unknown

unknwon

الفينير ورائحة الفم .. ما أسباب رائحة الفم الكريهة بعد تركيب الفينير؟

الفينير ورائحة الفم .. ما أسباب رائحة الفم الكريهة بعد تركيب الفينير؟

الفينير ورائحة الفمأصبح فينير الأسنان أو قشرة الأسنان من أشهر الوسائل التجميلية والعلاجية للأسنان، وفينير الأسنان له العديد من المميزاات، ولكن لايخلو الأمر من بعض العيوب والشكاوى، وفي هذا المقال سنذكر لك هل هناك علاقة بين الفينير ورائحة الفم الغير جيدة أم لا.

ما هو فينير الاسنان؟

فينير الاسنان أو قشرة الأسنان والتي تسمى أحيانا “قشرة الخزف أو شرائح البورسلين أو اسنان البورسلين “، هي شرائح رقيقة مصنوعة من مواد ملونة لتغطية السطح الأمامي للأسنان لتحسين المظهر.

المواد المستخدمة لصنع فينير الأسنان

يتم صنع فينير الأسنان بعدة مواد، حيث يمكن أن تكون مصنوعة من البورسلين أو من الراتنج، ويعتبر البورسلين هو المادة الأشهر لصناعة فينير الاسنان لأن البورسلين مقاوم للبقع، كما أن البورسلين يقدم أفضل محاكاة لانعكاس الضوء  كما الأسنان الطبيعية، سيقوم الطبيب هنا باختيار الأنسب لك.

اقرأ أيضا: تعرف على المزيد من المعلومات حول فينير الأسنان وخطوات تركيبه

الفينير ورائحة الفم الكريهة .. هل هناك علاقة

هناك شكوى متكررة من كثير من الأشخاص بعد تركيب فينير الأسنان ألا وهي رائحة الفم الكريهة، فهل لها علاقة بالفينير؟ … وبعد البحث وبسؤال الأطباء كانت الإجابة أن الفينير عالي جيد التركيب والمناسب للأسنان لا يسبب أي رائحة في الفم، ولكن قد تحدث رائحة غير جيدة بالفعل بسبب تراكم البكتيريا لعدة أسباب، تعرف عليها في التالي.

أسباب رائحة الفم الكريهة بعد تركيب الفينير

عدم الاهتمام بصحة الفم وتسوس الأسنان

قبل إلقاء اللوم على الفينير في التسبب في رائحة الفم، تأكد من الإهتمام بصحة ونظافة الفم، لأن الأسنان تظل عرضة للتآكل بسبب البكتيريا الفموية التي تسبب رائحة الفم.

يجب سرعة فحص الأسنان إذا كان هناك تسوس تحت الفينير لتجنب الإجراءات العلاجية المعقدة لإصلاح السن أو حتى فقد الأسنان والحاجة إلى زرع الأسنان.

اقرأ ايضا: تعرف على أسعار فينير الأسنان

الفينير سئ التركيب

يجب أن يكون فينير الأسنان مناسب للأسنان، مع عدم وجود حواف أو فجوات أو عيوب، وفي حالات الفينير سئ التركيب تتواجد الفجوات التي تتراكم فيها البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الغير جيدة.

إذا كانت نظافة فمك جيدة ، فإن التأكد من ملاءمة الفينير يكون فكرة جيدة.

أمراض اللثة

سبب آخر محتمل لرائحة الفم الكريهة بعد تركيب الفينير هو أمراض اللثة، ويمكن أن يكون ذلك مرتبطًا بالفينير، حيث يمكن للبكتيريا التي تستعمر حواف الفينير أن تنتشر إلى اللثة، وتسبب رائحة كريهة، الفينير أيضًا قد يكون قاسي على اللثة، ويكون سبب لأمراض اللثة.

إذا كانت أمراض اللثة هي السبب في الرائحة، فستلاحظ وجود احمرار أو التهاب أو نزيف وألم في اللثة.

في النهاية وبعد معرفتك هل هناك علاقة بين الفينير ورائحة الفم الغير جيدة أم لا، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post الفينير ورائحة الفم .. ما أسباب رائحة الفم الكريهة بعد تركيب الفينير؟ appeared first on كل يوم معلومة طبية.

المصدر : الفينير ورائحة الفم .. ما أسباب رائحة الفم الكريهة بعد تركيب الفينير؟

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x