unknown

unknwon

تجربتي مع الفينير للأسنان بين المميزات والعيوب

تجربتي مع الفينير للأسنان بين المميزات والعيوب

تجربتي مع الفينيرتجربتي مع الفينير هو عنوان يبحث عنه الكثيرون لمعرفة أراء من خاضوا هذه التجربة لمساعدتهم على اتخاذ القرار، فالفينير أصبح من أشهر الوسائل التجميلية والعلاجية للأسنان، وفي المقال التالي نخبرك المزيد من المعلومات عن فينير الأسنان، وناخذك في جولة مع تجارب فينير السنان.

ما هو فينير الاسنان؟

فينير الاسنان أو قشرة الأسنان والتي تسمى أحيانا “قشرة الخزف أو شرائح البورسلين أو اسنان البورسلين “، هي شرائح رقيقة مصنوعة من مواد ملونة لتغطية السطح الأمامي للأسنان لتحسين المظهر.

 

المواد المستخدمة لصنع فينير الأسنان

يتم صنع فينير الأسنان بعدة مواد، حيث يمكن أن تكون مصنوعة من البورسلين أو من الراتنج، ويعتبر البورسلين هو المادة الأشهر لصناعة فينير الاسنان لأن البورسلين مقاوم للبقع، كما أن البورسلين يقدم أفضل محاكاة لانعكاس الضوء  كما الأسنان الطبيعية، سيقوم الطبيب هنا باختيار الأنسب لك.

اقرأ أيضا: تعرف على المزيد من المعلومات حول فينير الأسنان وخطوات تركيبه

تجربتي مع الفينير بين المميزات والعيوب

الأسباب

في جولة تم فيها سؤال العديد من الأشخاص عن تجربتهم مع الفينير، كانت البداية بأسباب اتخاذهم القرار، وشملت تلك الأسباب:

  • الرغبة في تجميل وتبييض الأسنان، او طبقًا لنصيحة الطبيب في حالة الأسنان المكسورة أو في حالة وجود الفجوات بين الأسنان.

خطوات تركيب فينير الأسنان

أبدى الكثيرون انزعاجهم من خطوات تركيب فينير الأسنان حيث يتطلب الأمر 3 رحلات للطبيب، واحدة منها للتشخيص والزيارتان الأخريتان من أجل صنع وتطبيق الفينير، وأيضًا رحلة لعمل الأشعة السينية للأسنان.

التجارب الإيجابية حول فينير الأسنان

عندما يبدأ أحد في ذكر تجربتي مع الفينير يكون الانطباع الأول هو الرضا التام عن نتيجة ومنظر الأسنان التي تصبح أكثر إشراقًا وابيضاضاً دون ضرر على أنسجة اللثة، وذكر الكثيرون شعورهم بزيادة الثقة بأنفسهم وابتساماتهم مما ترك شعور عام بالراحة والرضا عن تجربة تركيب الفينير.

نتيجة فينير الأسنان

الآراء السلبية حول فينير الأسنان

واستكمالاً لرحلة جمع الآراء حول تجارب تركيب فينير السنان، كانت الشكوى الأبرز هي ارتفاع تكلفة الفينير، وما زاد الأمر سوءًا هو الخوف مع ارتفاع التكلفة من احتمال تعرض الفينير للتلف حيث أن الفينير عادةً ما يكون غير قابل للإصلاح إذا كان رقيق أو أصابه التشقق.

كما أبدى البعض إنزعاجهم لأن الأسنان تصبح أكثر حساسية للأطعمة الساخنة والباردة والمشروبات بسبب إزالة مينا الأسنان قبل تركيب الفينير.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن تجارب تركيب الفينير بين العيوب والمميزات، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا بكل خصوصية من هنا.

The post تجربتي مع الفينير للأسنان بين المميزات والعيوب appeared first on كل يوم معلومة طبية.

المصدر : تجربتي مع الفينير للأسنان بين المميزات والعيوب

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x