unknown

unknwon

بكين تُسجل أول وفاة بـكورونا منذ تخفيف سياسة التعامل مع الجائحة

بكين تُسجل أول وفاة بـكورونا منذ تخفيف سياسة التعامل مع الجائحة

أفادت وسائل إعلام محلية بالصين اليوم (الجمعة)، بأن صحافيَّين سابقَين في وسائل الإعلام الرسمية تُوفيا في العاصمة بكين بسبب الإصابة بـ«كوفيد – 19»، وهما حالتان من بين أولى الوفيات المعلنة منذ إلغاء معظم سياسات مكافحة الجائحة في السابع من ديسمبر (كانون الأول).
وتوفي مراسل سابق لصحيفة «الشعب» يبلغ من العمر 74 عاماً في 15 ديسمبر، بينما توفي محرر سابق في صحيفة «تشاينا يوث ديلي» في الثامن من ديسمبر عن عمر 77 عاماً، وفقاً لمجلة «كايكسين» المالية.
ولم تبلغ لجنة الصحة الوطنية الصينية عن أي وفيات رسمية ناجمة عن فيروس «كورونا» منذ إلغاء الكثير من سياساتها المحلية الرامية للسيطرة على الجائحة في السابع من ديسمبر.
وصدر آخر إعلان رسمي عن تسجيل وفيات في البلاد في الثالث من ديسمبر في مقاطعتي شاندونغ وسيتشوان.
ووضعت الصين خططاً عاجلة اليوم (الجمعة)، لحماية المجتمعات الريفية من «كوفيد – 19»، إذ يخطط الملايين من سكان المدن للسفر في العطلات لأول مرة منذ أعوام بعدما تخلت بكين عن نظامها الصارم من عمليات الإغلاق والقيود على السفر.
وأتى تحرك الصين في الأسبوع الماضي، لمواكبة عالم انفتح بشكل كبير على التعايش مع «كوفيد»، عقب احتجاجات تاريخية على سياسة «صفر كوفيد» التي وضعها الرئيس شي جينبينغ للقضاء على المرض، لكن الحماسة التي قوبلت بها هذا العدول الكبير عن السياسة سرعان ما أثار مخاوف من أن الصين غير مستعدة للموجة المقبلة من الإصابات وللضربة التي قد توجهها لثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وسجلت الصين 2157 إصابة جديدة بـ«كوفيد – 19» تظهر عليها الأعراض في 15 ديسمبر بالمقارنة مع ألفي حالة في اليوم السابق.
وتشعر السلطات بالقلق بشكل خاص حيال المناطق النائية في الفترة التي تسبق عطلة رأس السنة القمرية الجديدة في الصين التي تبدأ في 22 يناير (كانون الثاني).
ومن المرجح أن تغصّ المناطق الريفية بالمسافرين العائدين إلى مساقط رؤوسهم وقراهم التي لم تتعرض للفيروس على نطاق كبير خلال الأعوام الثلاثة الماضية منذ تفشي الجائحة.
وتظل الحدود الدولية للبر الرئيسي للصين مغلقة إلى حد بعيد، بيد أن قرارات حديثة بالتخلي عن إجراء اختبارات قبل السفر الداخلي وتعطيل التطبيقات التي تتبع سجل رحلات الأشخاص، منحت المواطنين جرية التحرك في أنحاء البلاد.
وأفادت وسائل إعلام رسمية ليل أمس (الخميس)، بأن إقليم خنان، وهو أحد الأقاليم الأكثر اكتظاظاً بالسكان، ألغى جميع العطلات لموظفي الرعاية الصحية حتى نهاية مارس (آذار) لضمان «انتقال سلس» مع تخفيف قيود فيروس «كورونا».
وذكرت صحيفة «غلوبال تايمز» الحكومية أن الكثير من المدن في أنحاء البلاد أتاحت أيضاً مواقع جديدة للتطعيم لتشجيع السكان على تلقي جرعات تنشيطية من اللقاحات.
وأدى الذعر من «كورونا» في الصين إلى أن يبحث البعض في هونغ كونغ وماكاو وبعض أحياء أستراليا عن أدوية للحمى ولوازم إجراء الفحوص من أجل أسرهم وأصدقائهم في البر الرئيسي للصين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كورونا يسبب فقدان الذاكرة على المدى القصير

 

الفلبين تعلن تسجيل أكثر من 1000 إصابة بكورونا لليوم الثاني علي التوالى

المصدر : بكين تُسجل أول وفاة بـكورونا منذ تخفيف سياسة التعامل مع الجائحة

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x