unknown

unknwon

دراسة تؤكد أن عقار الـ كاربوبلاتين يعزز علاج سرطان الثدي ومعدل البقاء علي قيد الحياة

دراسة تؤكد أن عقار الـ كاربوبلاتين يعزز علاج سرطان الثدي ومعدل البقاء علي قيد الحياة

كشفت نتائج دراسة حديثة أن دواء كاربوبلاتين، والذي يعرف بمدى انتشاره وتكلفته البسيطة، زاد من معدل شفاء مرضى سرطان الثدي، وزود من معدلات البقاء على قيد الحياة وخاصة بين الفتيات في سن الثلاثينات، لذلك ينبغي استخدام هذا الدواء بشكل روتيني لعلاج سرطان الثدي، وجاء ذلك وفقًا لما جاء بموقع تايمز ناو نيوز.

عقار كاربوبلاتين فعال في علاج سرطان الثدي
ووفقًا لإجراءات الدراسة، تم العمل على تجربة عشوائية لـ النساء المُصابات بسرطان الثدي السلبي الثلاثي من المرحلة الثانية إلى الثالثة، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين، وتلقين العلاج الكيميائي خلال المراحل الأولية من الخطة العلاجية قبل الخضوع لعمليات جراحية.

تقسيم المُصابات إلى مجموعتين
وقال راجندرا بادوي، الباحث الرئيسي بالدراسة، تلقت النساء في مجموعة الأولى علاجًا كيميائيًا قياسيًا يتكون من باكليتاكسيل مرة واحدة في الأسبوع لمدة 8 أسابيع، وتليها دوكسوروبيسين بالإضافة إلى سيكلوفوسفاميد كل 3 أسابيع لمدة 4 دورات، وفي المجموعة الثانية تلقت النساء نفس العلاج الكيميائي مع إضافة كاربوبلاتين الحقن مرة واحدة في الأسبوع لمدة 8 أسابيع مع إستخدام باكليتاكسيل.

ارتفاع معدل علاج المرضى بنسبة 66%
وأشارت نتائج الدراسة، إلى ارتفاع معدل علاج مرضى سرطان الثدي، والبقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات خالية من الإصابة المتكررة، وذلك بنسبة 66% لحالات المجموعة الأولى، وبنسبة 70.7% لحالات المجموعة الثانية، بالإضافة إلى زيادة البقاء على قيد الحياة بشكل عام بنسبة 66.8% للمجموعة الأولى، وبنسبة 74.4% للمجموعة الثانية. 

كما تم تحليل النتائج حسب العمر، واقتصرت فائدة استخدام عقار الـ كاربوبلاتين بشكل أسبوعي على النساء اللواتي تقل أعمارهن عن 50 عاما والتي شهدت زيادة كبيرة بنسبة 12.5% في معدل الشفاء وزيادة بنسبة 11.2% في البقاء على قيد الحياة بشكل عام.

 

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

التوصل لفحص دم يكتشف العودة المبكرة لسرطان الثدي

خبراء يحذرون مرضى سرطان الثدي الكبار في السن من إجراء جراحة

المصدر : دراسة تؤكد أن عقار الـ كاربوبلاتين يعزز علاج سرطان الثدي ومعدل البقاء علي قيد الحياة

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x