unknown

unknwon

علاج حروق الشمس بعد السباحة وكيفية الوقاية منها

علاج حروق الشمس بعد السباحة وكيفية الوقاية منها

علاج حروق الشمس بعد السباحةلا يكون المرح على الشواطئ وحمامات السباحة دائماً لطيفاً عندما تكون هناك أشعة الشمس الواضحة، فرغم أنها سمة أساسية من سمات الصيف، وهناك بعض الأنشطة الترفيهية التي لا تكتمل إلا في أشعة الشمس الحيوية، إلا أن الأمر لا يكون جيداً عندما تحدث حروق الجلد بسبب الشمس، فكيف يمكن علاج حروق الشمس بعد السباحة ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

ما هي حروق الشمس؟

إن حروق الشمس عادة ما تكون عبارة عن احمرار مؤلم في الجلد ويبدو ساخناً عند لمسه، في خلال بضعة ساعات بعد التعرض للكثير من الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من أشعة الشمس، أو المصادر الاصطناعية، مثل المصابيح الشمسية، وقد تستغرق حروق الشمس عدة أيام أو أكثر لكي تتلاشى.

اقرأ أيضاً: ما هي أعراض حروق الشمس المختلفة؟ وكيف يمكن علاجها؟

حروق الشمس بعد السباحة

عندما تلتقي البشرة المكشوفة مع الماء المكلور أو المالح مع أشعة الشمس، فإن الأمر قد يصبح مزعجاً للغاية فتجمعات الكلور وحدها تهيج في بعض الأحيان الجلد الحساس، ولكنها بالطبع تسبب التهاب البشرة المجتمعة مع أشعة الشمس بشكل خاص.

تحذر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها من أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة، أو الأشعة فوق البنفسجية، لها القدرة على إتلاف الجلد حتى في الأيام التي تكون السماء فيها مليئة بالغيوم.

هل يمكن علاج حروق الشمس بعد السباحة ؟

Image result for sun burns after swimming
حروق الشمس بعد السباحة

إذا كنت قد تعرضت لـ حروق الشمس بعد ممارسة السباحة، قد يستغرق الأمر يومين لتظهر شدة الحرق بوضوح، وعدة أيام أخرى ليبدأ جلدك في الشفاء، ليس بالضروري أن يساعد علاج حروق الشمس في شفاء جلدك تماماً، ولكنه يمكن أن يقلل الألم، والتورم، وعدم الراحة.

اقرأ أيضاً: كلور حمامات السباحة، أضراره وكيف تحمي نفسك منه؟

كيفية علاج حروق الشمس بعد السباحة

إن هناك عدداً من العلاجات التي يمكن اللجوء إليها لتخفيف الحروق الجلدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس مع السباحة، وعادة ما تكون هذه العلاجات جيدة في حالة الحروق البسيطة، وتشمل ما يلي:

  • تطبيق كمادات الثلج على المناطق المتضررة.
  • يمكن وضع بعض شرائح الخيار الباردة على المنطقة الملتهبة لتبريدها وتخفيف درجة حرارتها.
  • استخدام كريم تخفيف الحروق الذي لا يستلزم وصفة طبية.
  • قد يساعد وضع بعض العسل الأبيض على المنطقة المتضررة علاج حروق الشمس.
  • تطبيق كمادات شاي الكاموميل.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته من معلومات عن السباحة الحرة.

كيف يمكن الوقاية من حروق الشمس بعد السباحة؟

Related image
الوقاية من حروق الشمس بعد السباحة

لأن الوقاية دائماً خير من العلاج، فإنه يمكن الوقاية من حروق الشمس بسبب السباحة عن طريق اتباع الإرشادات الآتية:

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس، خاصة في حمامات السباحة بين الساعة 10 صباحًا والساعة 4 مساءً خلال التوقيت الصيفي، وبين الساعة 9 صباحًا والساعة 3 مساءً الوقت القياسي.
  • عندما يقول مركز السيطرة على الأمراض أن الأشعة فوق البنفسجية هي الأكثر كثافة، ضع واقٍ من الشمس وأعد تطبيقه مرة أخرى عندما تدخل الماء.
  • قم بالاغتسال بالماء جيداً بعد السباحة في حمامات مكلورة، باستخدام أنواع الشامبو وجل الاستحمام المتخصصة التي تساعد على القضاء على الكلور من على الجلد.
  • ضع كميات كبيرة من المرطب على البشرة الجافة، ولكن تجنب استخدام أي منتجات معطرة على البشرة الملتهبة أو المتشققة.
  • يسبب الكلور جفاف البشرة المتضررة من أشعة الشمس، لذا فإن البقاء بعيدًا عن حمام السباحة لمدة يوم أو يومين يعد فكرة جيدة.

اقرأ أيضاً: فوائد السباحة للحامل ونصائح وتحذيرات مهمة.

متى يجب زيارة الطبيب؟

إذا لم تنجح الرعاية المنزلية في العلاج، أو إذا كانت حروق الشمس شديدة جداً بدرجة ألحقت الضرر بالجلد والمظهر العام، أو إذا استمرت الأعراض فترة طويلة دون تحسن، يجب في تلك الحالات الذهاب إلى الطبيب لتلقي العلاج المناسب، قد يُوصي طبيبك بعلاجات مسكنة أو أدوية أو كريمات أخرى للمساعدة في تخفيف الألم، أو لمنع الإصابة بالعدوى.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على كيفية علاج حروق الشمس بعد السباحة بالطرق المختلفة، وكيفية الوقاية منها، إذا كان لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post علاج حروق الشمس بعد السباحة وكيفية الوقاية منها appeared first on كل يوم معلومة طبية.

المصدر : علاج حروق الشمس بعد السباحة وكيفية الوقاية منها

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x