unknown

unknwon

الدكتور أحمد المصري يكشف طُرق الوقاية مِن السّمنة

الدكتور أحمد المصري يكشف طُرق الوقاية مِن السّمنة

كشف الدكتور أحمد المصري، أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة، عن طرق الوقاية من السمنة والأمراض غير السارية.
وأضاف أحمد المصري، خلال تصريح خاص له إلى “العرب اليوم”، أنه يمكن الوقاية من زيادة الوزن والسمنة ومن الأمراض غير السارية المصاحبة، عن طريق توعية الناس بتناول أغذية صحية، فضلا عن ممارسة النشاط البدني بانتظام، باعتباره الاختيار الأسهل للمساهمة في الوقاية من الوزن الزائد والسمنة.

وأوضح المصري أن منظمة الصحة العالمية نصحت الأفراد بأن يقللوا من مدخولهم من إجمالي الدهون والسكريات، وأن يزيدوا استهلاكهم للفاكهة والخضراوات والبقوليات والحبوب غير المنخولة والجوز والبندق، فضلا عن ممارسة النشاط البدني بانتظام (60 دقيقة للأطفال في اليوم و150 دقيقة للبالغين على مدى الأسبوع)، مؤكدا أنه لا يمكن أن تحقق المسؤولية الفردية تأثيرها الكامل إلا عندما يتاح للناس اتباع أنماط حياة صحية.

أقرا ايضًا:

النشاط البدني يُحسّن وظائف الدماغ والذاكرة في سن الشيخوخة

وطالب الجهات المسؤولة ومصنعي الأغذية بأن تعزّز النظم الغذائية الصحية من خلال خفض محتوى الدهون والسكريات والملح في الأغذية المجهزة، وضمان إتاحة الاختيارات الصحية والتغذية بتكلفة ميسورة لجميع المستهلكين، وفرض قيود على تسويق الأغذية المحتوية على نسب عالية من السكريات والأملاح والدهون، وبخاصة الأغذية الموجهة إلى الأطفال والمراهقين، وضمان إتاحة الاختيارات الغذائية الصحية ودعم النشاط البدني المنتظم في مكان العمل.

واستطرد أن خُطة عمل منظمة الصحة العالمية تُسهم في التقدم في تحقيق الغايات العالمية التسع المتعلقة بالأمراض غير السارية بحلول عام 2025، بما في ذلك تحقيق خفض نسبي في معدل الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض غير السارية بنسبة 25% بحلول عام 2025، ووقف الزيادة في معدلات السمنة العالمية كي تتناسب مع المعدلات المسجلة في عام 2010.

وقد يهمك أيضًا:

أبو النجا يؤكد أن معدلات السمنة زادت بين الشباب بشكل كبير

الطوخي يؤكّد جراحات السمنة أحدث طرق التخلّص من الوزن

 

 

 

المصدر : الدكتور أحمد المصري يكشف طُرق الوقاية مِن السّمنة

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x