unknown

unknwon

الصحة العالمية تنصح بعدم استخدام عقارين تم تحديدهما في أوزبكستان

الصحة العالمية تنصح بعدم استخدام عقارين تم تحديدهما في أوزبكستان

طالبت منظمة الصحة العالمية بعدم استخدام عقاري شراب (أمبرونول) و(دوك – 1 ماكس) والذين تم تحديدهما في أوزبكستان، وأبغت المنظمة بهما في 2 ديسمبر الماضي.

واعبرت المنظمة – في تقرير، الجمعة- العقارين اللذين يتم تصنيعهما من قبل شركة بولاية أوتار براديتش بالهند دون المستوى المطلوب، ولا يفيان بمعايير الجودة أو المواصفات، مؤكدة أن الشركة المصنعة المذكورة لم تقدم حتى الآن ضمانات لمنظمة الصحة بشأن سلامة وجودة هذين المنتجين.

وأشارت إلى أن التحليل المختبري لعينات المنتجين، الذي أجرته مختبرات مراقبة الجودة الوطنية التابعة لوزارة الصحة بجمهورية أوزبكستان وجد أن كلا المنتجين يحتويان على كميات غير مقبولة من ثنائي (إيثيلين جلايكول) أو (جلايكول الإيثيلين) كملوثات، مضيفة أن الثنائي يعتبران سامين للإنسان عند استهلاكهما، ويمكن أن يكونا قاتلين.

وأضافت أن العقارين دون المستوى المشار إليهما في هذا التنبيه غير آمنين، وقد يؤدي استخدامهما خاصة عند الأطفال إلى إصابة خطيرة أو الوفاة، كما يمكن أن تشمل التأثيرات السامة آلام البطن والقيء والإسهال وعدم القدرة على التبول والصداع وتغير الحالة العقلية وإصابة الكلى الحادة، التي قد تؤدي إلى الوفاة.

وطالبت المنظمة بزيادة المراقبة والاجتهاد داخل سلاسل التوريد في البلدان والمناطق التي يحتمل أن تتأثر بهذه المنتجات، ناصحة بزيادة الرقابة على السوق غير الرسمية/ غير المنظمة، وكذلك إخطارها على الفور إذا تم اكتشاف هذه المنتجات دون المستوى المطلوب في بلدانهم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

منظمة الصحة العالمية تُعلن أن نصف الأطفال المصابين بفيروس نقص المناعة فقط يتلقون العلاج

منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”

المصدر : الصحة العالمية تنصح بعدم استخدام عقارين تم تحديدهما في أوزبكستان

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x