unknown

unknwon

4 هرمونات تؤثر على وزنك منها الأنسولين والإستروجين

4 هرمونات تؤثر على وزنك منها الأنسولين والإستروجين

في حين أن النظام الغذائي والتمارين الرياضية عاملان مهمان من حيث فقدان الوزن ، يمكن للهرمونات أيضًا أن تلعب دورًا في تقلب الوزن. حلقات التغذية للحفاظ على وزنك تحت السيطرة ، إليك الهرمونات التي يمكن أن تؤثر على وزنك وما يمكنك فعله حيال ذلك. onegreenplanet“.

الهرمونات التي تؤثر على الوزن

اللبتين والجريلين

اللبتين هو الهرمون الرئيسي الذي ينظم وزن الجسم وينتج عن طريق الأنسجة الدهنية. جريلين هو هرمون الجوع الذي تفرزه المعدة لتحفيز الشهية ، وفقًا لاسي دن ، دكتوراه في الطب. كما يحفز الغريلين الغدة النخامية على إفراز هرمون النمو ، الذي يعمل على تكسير دهون الجسم وتعزيز بناء العضلات. . “

الكورتيزول

الكورتيزول هو هرمون ينتجه جسمك بشكل طبيعي. يتم إنشاؤه بواسطة الغدد الكظرية في الكلى ويتم إطلاقه عندما تكون تحت الضغط. يمكن أن يعطل مؤقتًا وظائف الجسم الطبيعية ، ونتيجة لذلك ، يبطئ عملية التمثيل الغذائي لديك. يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الكورتيزول أيضًا إلى الرغبة الشديدة. تناول الأطعمة الحلوة والدهنية والمالحة.

الأنسولين

الأنسولين هو هرمون ينتج في البنكرياس. ينظم مستويات السكر في الدم عن طريق تحويل الطاقة الغذائية إلى دهون. كما أنه يكسر الدهون والبروتينات. يعمل الهرمون من خلال مساعدة خلايا الجسم على امتصاص الجلوكوز. يمكن أن يتسبب الأنسولين في زيادة الوزن إذا استوعبت خلاياك الكثير من الجلوكوز وحولته إلى دهون ، إذا لم ينتج جسمك ما يكفي من الأنسولين أو إذا أصبحت أقل حساسية للأنسولين ، فسيؤدي ذلك إلى الإصابة بمرض السكري..

الإستروجين

ينظم الإستروجين أيض الجلوكوز والدهون ويؤثر على كمية الدهون في الجسم. المستويات العالية جدًا أو المنخفضة جدًا يمكن أن تسبب تغيرات في وزنك. إذا كانت مستويات هرمون الاستروجين مرتفعة للغاية ، فهناك احتمال أكبر لمقاومة الأنسولين وارتفاع مستويات السكر في الدم ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن. وبالمثل ، إذا كانت مستويات هرمون الاستروجين منخفضة للغاية ، فهناك أيضًا احتمال لزيادة الوزن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دعوة من “الصحة العالمية” بشأن أسعار الأنسولين لعلاج السكري

نقص الأنسولين يهدد حياة مئات الألاف من المرضى في إيران

المصدر : 4 هرمونات تؤثر على وزنك منها الأنسولين والإستروجين

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x