unknown

unknwon

الصحة العالمية تؤكد أن ربع سكان أوكرانيا معرضين لخطر الإصابة باضطراب عقلي بسبب نزاع الحرب

الصحة العالمية تؤكد أن ربع سكان أوكرانيا معرضين لخطر الإصابة باضطراب عقلي بسبب نزاع الحرب

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن هناك 1 من كل 4 أوكرانيين، معرضين لخطر الإصابة، باضطراب عقلي. ملايين أوكراني يعاني من اضطراب عقلي وأكد يارنو هابيتشت، ممثل منظمة الصحة العالمية في أوكرانيا، أن 10 ملايين شخص أو نحو ربع سكان أوكرانيا، ربما يعانون من اضطرابات نفسية مرتبطة بالصراع هناك.

وأضوح خلال مؤتمر صحفي: تقدر منظمة الصحة العالمية، أن ما يصل إلى 10 ملايين شخص معرضون لخطر الإصابة بأحد أشكال الاضطرابات العقلية، والتي تتراوح من القلق والتوتر إلى الحالات الأكثر خطورة.
ارتفاع الحالات المصابة بالصرع

وأشار إلى أن الحالات تشمل الأكثر شدة اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) الناجم عن أحداث مؤلمة، حيث تتزايد الحالات بعد 10 أشهر من الصراع، مما دفع وكالة منفصلة تابعة للأمم المتحدة لإطلاق خدمات الدعم عبر الإنترنت.

وتابع: يتعرض نظام الرعاية الصحية في أوكرانيا للضغط منذ أن غزت روسيا في فبراير الماضي، حيث أظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية أنه حتى الآن، كان هناك ما لا يقل عن 700 هجوم على نظام الرعاية الصحية لديها، كما أن زيادة الهجمات الروسية على البنية التحتية الحيوية منذ أكتوبر2022،  قد أضافت إلى التحديات من خلال التسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

وقال هابيتشت، إن أمراض الجهاز التنفسي ستزداد مع الطقس البارد والتدفئة غير الكافية وكذلك حوادث السيارات، التي تسببها الشوارع غير المضاءة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وتابع: النظام الصحي يعمل، لكن بما أن 10 أشهر فهو اختبار إجهاد ضخم، إننا نشهد باستمرار تحديات جديدة.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

تنبيه من منظمة الصحة العالمية إلى “خدعة” في حليب الرضع

 

لبنان تتسلم 600 ألف جرعة لقاح كوليرا مقدمة من منظمة الصحة العالمية

 

المصدر : الصحة العالمية تؤكد أن ربع سكان أوكرانيا معرضين لخطر الإصابة باضطراب عقلي بسبب نزاع الحرب

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x