unknown

unknwon

الإمارات تلغي قيود «كوفيد ـ 19»

الإمارات تلغي قيود «كوفيد ـ 19»

أعلنت الإمارات عن المرحلة الثانية من إجراءات تخفيف القيود وتفعيلها بدءا من اليوم الاثنين، والتي تتضمن إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بـ«كوفيد-19»، حيث سيكون لبس الكمامة اختياريا في جميع المرافق المفتوحة والمغلقة بما في ذلك دور العبادة والمساجد، ما عدا المنشآت والمرافق الصحية ومراكز أصحاب الهمم حيث سيكون ارتداء الكمامات بها إلزامياً.
وقال الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث خلال الإحاطة الإعلامية الاستثنائية لـ«كوفيد 19» أمس: «بالنسبة للمساجد والمصليات، فإننا نعلن أيضاً عن اختيارية الصلاة على السجادة الشخصية، إذ لم تعد إلزامية بعد موعد تفعيل القرار، فيما سيقصر استخدام تطبيق الحصن لإثبات شهادات التطعيم ونتائج الفحوصات داخل الدولة وخارجها عند الطلب وبالتالي لا يشترط المرور الأخضر للدخول للمرافق والمواقع العامة». وأضاف: «أما الفعاليات والأنشطة الرياضية، فإنه يجوز للجهات المنظمة على المستوى الوطني والمحلي طلب الفحوصات المسبقة، أو شهادات التطعيم حسب نوعية أو أهمية النشاط والفعالية».
وقال: «إننا بعد أن أعلنا شهر سبتمبر (أيلول) الماضي عن عدد من الإجراءات للتخفيف من القيود المتعلقة بـ(كوفيد 19) نزف اليوم خبر المرحلة الثانية من إجراءات تخفيف القيود، وذلك بعد دراسة الوضع الوبائي في الدولة ومراقبة نسب الإشغال في المستشفيات والعناية المركزة للحالات المصابة بفيروس كوفيد-19»، مشيرا إلى أن جميع القرارات المعلن عنها جاءت وفق دراسة دقيقة وبحث مستمر في كافة القطاعات الحيوية في اليوم.
كما أعلن الدكتور سيف الظاهري عن مجموعة من الإجراءات الخاصة بالقطاع الصحي، حيث سيتم إدراج فيروس كوفيد-19 في برنامج الترصد النشط الوطني للإنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة، وسيتم دعم البحوث العلمية والدراسات الجينية لمتابعة الأمراض البكتيرية والفيروسية، وكذلك الترصد اليقظ ومتابعة تعزيز وتطوير قدرات الاستجابة للجهات الصحية والجهات الأخرى مع أي متغيرات مستقبلية أو أحداث طارئة. وبين أنه سيتم الإبقاء على الإمكانات الصحية المتعلقة بالفحص المخبري والعلاج، والإبقاء على فترة العزل لمدة خمسة أيام للمصابين بكوفيد-19.
وقال إنه حرصا على صحة وسلامة الجميع، ودعما لجهود كافة الجهات المعنية بالجائحة الصحية، سيتم الاستمرار في توعية المجتمع بمخاطر فيروس كوفيد 19 بشكل خاص، والإنفلونزا الموسمية بشكل عام. وأضاف: «بالنسبة للحالات اليومية، فإننا مستمرون في توفير بياناتها المحدثة في الموقع الرسمي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث».
وذكر أن جميع الإجراءات التي تم الإعلان عنها قابلة للتحديث والتغيير حسب مستجدات الوضع الوبائي في الدولة، وسيتم الإعلان عن أي مستجدات بشكل مستمر. وأكد أن دولة الإمارات تبوأت مكانة عالية وأصبحت نموذجاً عالمياً استثنائياً بشهادة دولية واسعة، وكانت من أوائل الدول التي حققت انتصاراً عظيماً في احتواء التحديات التي عصفتها بكل مرونة وشفافية واحترافية.

قد يهمك ايضاً

الأمم المتحدة تدعو إلى سد ثلاث فجوات كبيرة للقضاء التام على كوفيد-19

دراسة تؤكد أن فيتامين د عديم الفائدة ضد “كوفيد-19”

المصدر : الإمارات تلغي قيود «كوفيد ـ 19»

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x