unknown

unknwon

إنفلونزا الخنازير يضرب دولة عربية ومخاوف من انتشاره

إنفلونزا الخنازير يضرب دولة عربية ومخاوف من انتشاره

ضرب إنفلونزا الخنازير الكويت، بعد زيادة أعداد الإصابات بالفيروس، وتشهد المستشفيات مئات المُراجعين المُصابين بالفيروس، وأصبح ينتشر بشكل واسع داخل البلاد تزامنًا مع عودة الطلاب للمدارس وارتفاع نسب الاختلاط والتجمعات.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة الكويتية أنه مع بداية موسم الأمراض الفيروسية الحالي ارتفع ظهور الأعراض التنفسية، والأعراض التي عانى منها مُعظم الحالات مُتشابهة كارتفاع درجات الحرارة، والعطس والكحة وضيق التنفس، ولكن أغلب الحالات تتعافى وليس هناك أي حالات تم دخولها للمستشفيات بمُضاعفات الإصابة.

وشددت مصادر لصحيفة “القبس” الكويتية، على أهمية تلقي التطعيمات المُضادة للأمراض الفيروسية، وكذلك المضادة للإنفلونزا الموسمية، كما دعت الجميع إلى ضرورة التزام بالإرشادات الصحية التي تعمل على الوقاية والحد
من تفشي العدوى بالمرض قبيل عدم مُخالطة المصابين عند ظهور أعراض المرض عليهم، بالإضافة إلى الحرص على غسل اليدين باستمرار والابتعاد عن التجمعات ذات الكثافة العالية داخل الأماكن المُغلقة.

وفي وقت سابق، من اليوم الخميس، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبدالله السند، زيادة ظهور الأعراض التنفسية تزامنًا مع بدء موسم الأمراض الفيروسية الحالي، كاشفًا أنه تم تسجيل بعض الارتفاعات في حالات المراجعة لمراكز الرعاية الصحية الأولية وأقسام الطوارئ داخل المستشفيات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الصين تعلن صعوبة انتقال سلالة إنفلونزا الخنازير “الجديدة” إلى البشر وتطمئن العالم

علماء يكشفون تفاصيل وباء إنفلونزا الخنازير الجديد الذي قد يجتاح العالم

المصدر : إنفلونزا الخنازير يضرب دولة عربية ومخاوف من انتشاره

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x