unknown

unknwon

الغذاء والدواء الأميركية توافق على دواء لإبطاء تطور التصلب الجانبي الضموري

الغذاء والدواء الأميركية توافق على دواء لإبطاء تطور التصلب الجانبي الضموري

أعلنت شركة Amylyx Pharmaceuticals بالولايات المتحدة الأمريكية، أن إدارة الغذاء والدواء وافقت على دواءها لإبطاء تطور مرض التصلب الجانبي الضموري، وربما تأخير الوفاة، مما أدى إلى ارتفاع أسهم الشركة بنسبة 14% تقريبًا، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.
الموافقة على علاج للتصلب الضموري

وأضافت الشركة أن المتخصصين في الرعاية الصحية يمكنهم قريبًا كتابة وصفات طبية للدواء؛ ليتم بيعه تحت الاسم التجاري Relyvrio، حتى أثناء عمله عند الإطلاق.

وقال المسؤولان التنفيذيان المشاركان جوش كوهين وجوستين كلي، في بيان: نعلم أن الأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب الجانبي الضموري ليس لديهم وقت للانتظار، ولهذا السبب فإن Amylyx مستعدة للتحرك بسرعة مع التسويق التجاري في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن عقار Amylyx عبارة عن مزيج من مركبات جنيسة الصوديوم فينيل بوتيرات، وtaurursodiol اللتان يعملان معًا لمنع الخلايا العصبية في الدماغ والحبل الشوكي من الموت المبكر.

وALS المعروف أيضًا بمرض Lou Gehrig، يكسر الخلايا العصبية في الدماغ والحبل الشوكي التي تجعل العضلات تعمل، مما يؤدي إلى الشلل التدريجي والموت.

ويؤثر المرض على أكثر من 30 ألف مريض في الولايات المتحدة، وفقًا لجمعية ALS لمجموعة مناصرة المرضى، ووفقًا للخبراء، فإن متوسط ​​العمر المتوقع لمرضى التصلب الجانبي الضموري يتراوح بين عامين و5 أعوام.

وعلقت الدكتورة جينسي أندروز، الأستاذة المساعدة في علم الأعصاب في كلية فاجيلوس للأطباء والجراحين بجامعة كولومبيا: أعتقد أننا جميعًا ندرك أن هذا الدواء ليس العلاج السحري الذي سيعالج المرض ولكن نأمل أن يبطئ تقدمه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أول علاج موضعي لمرض البهاق

أطعمة يجب تجنبها لمنع تفاقم البهاق منها الطماطم والمخللات

 

المصدر : الغذاء والدواء الأميركية توافق على دواء لإبطاء تطور التصلب الجانبي الضموري

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x