unknown

unknwon

علماء يحذرون من الإصابة بجدري القرود دون ظهور أعراض

علماء يحذرون من الإصابة بجدري القرود دون ظهور أعراض

حذر مجموعة من العلماء من الإصابة بفيروس جدري القرود دون ظهور أعراض على المريض، وفقا لما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.جدري القرود قد لا يظهر أعراضاوتعد هذه الدراسة التي نشرت في  دورية Annals of Internal Medicine، هي الأولى التي تجد دليلًا على وجود الفيروس لدى الرجال الذين لا تظهر عليهم أعراض.وقال الباحثون إن تفشي مرض جدري القرود الحالي، الذي بدأ في مايو وازداد انتشاره خلال أشهر الصيف، أمر غير معتاد إلى حد كبير، مشيرين إلى أنه كان موجودًا في إفريقيا منذ عقود وينتشر عادةً من ملامسة الحيوانات.

وأوضح الباحثون، أن جميع الحالات تقع تقريبًا في الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال، حيث يحذر رؤساء الصحة الأشخاص المثليين أو ثنائيي الجنس من توخي المزيد من اليقظة تجاه الأعراض والجنس الوقائي.

وبحث العلماء خلال الدراسة الجديدة التي أجرتها مستشفى بيشات كلود برنارد، في باريس بفرنسا، أيضًا في خطر انتشار جدري القرود عن طريق الجنس.

ظهور الأعراض في وقت لاحق
وأخذ الباحثون مسحات شرجية من 200 رجل – الذين لديهم شركاء جنسيين متعددين – وأظهرت النتائج أن 6.5% من العينات كانت موجبة لجدري القرود.

وفقًا للبحث المنشور في دورية Annals of Internal Medicine، ظهرت الأعراض في وقت لاحق على اثنين فقط من 13 مريضًا إيجابيًا.قد تشمل الأعراض آلام المفاصل والحمى والطفح الجلدي والآفات في الأعضاء التناسلية.وتشير الأدلة الحالية إلى أن انتشار الفيروس من شخص مصاب لا تظهر عليه علامات أمر ممكن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

البحرين تٌعلن فتح باب التسجيل المُسبق للتطعيم الاختياري المضاد لجدري القردة

قبرص تسجل أول وفاة بجدري القردة في الجزيرة

المصدر : علماء يحذرون من الإصابة بجدري القرود دون ظهور أعراض

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x