unknown

unknwon

مارك زوكربيرج يستميل موظفي جوجل للعمل في فيسبوك

في ظل ازدياد التنافس على المواهب في مجال الذكاء الاصطناعي، أفادت تقارير أن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، بدأ بكتابة رسائل بريد إلكتروني شخصية لموظفي DeepMind في جوجل، داعيًا إياهم للعمل على مشاريع الذكاء الاصطناعي في فيسبوك بدلاً من ذلك.

كشفت مصادر لصحيفة The Information عن رسائل زوكربيرج المكتوبة بخط يده، واعترف أحدهما على الأقل بأنه تم استهدافه من قبل زوكربيرج. وحافظت الصحيفة على هوية المصادر دون الكشف عن أسمائهم.

في رسائله الإلكترونية، شدد زوكربيرج على أهمية الذكاء الاصطناعي لشركته في محاولة لجذب موظفي DeepMind للعمل في فيسبوك.

وتتضمن الإجراءات الاستثنائية الأخرى التي اتخذتها ميتا لجذب باحثي الذكاء الاصطناعي؛ إعفاء المرشحين الواعدين من المقابلات، وتقديم عروض عمل مباشرة لهم، بالإضافة إلى زيادة رواتب موظفي ميتا الذين يرغبون في الانتقال إلى شركة ذكاء اصطناعي أخرى.

بالتأكيد، لا نرى كل يوم أحد أغنى أغنياء العالم ينزل إلى مستوى العمل توظيف المواهب، لكن زوكربيرج ليس وحيدًا في ذلك.

حيث ارتفعت عروض التوظيف للباحثين الموهوبين في مجال الذكاء الاصطناعي بشكل كبير لأن المواهب في هذا المجال محدودة للغاية. وأفادت مجلة فورتشن في ديسمبر الماضي أن أحد أكبر مؤتمرات التعلّم الآلي كان بمثابة ساحة مفتوحة للتوظيف في شركات التقنية الكبرى.

ذو صلة > فيس بوك تعمل على أنظمة ذكاء اصطناعي بإمكانها سماع ورؤية وتحليل حياة المستخدمين اليومية

استثمارات ميتا في الذكاء الاصطناعي

يضخ زوكربيرج أموالًا طائلة في قسم الذكاء الاصطناعي في محاولة للتنافس مع مايكروسوفت وشريكها OpenAI، اللذان حافظا على تقدمهما في هذا المجال حتى الآن.

وتهدف ميتا إلى تجميع أكثر من 340,000 من وحدات معالجة الرسومات H100 من إنفيديا، وذلك لدفع الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقاتها الشهيرة: فيسبوك و إنستقرام و واتساب.

المصدر

التدوينة مارك زوكربيرج يستميل موظفي جوجل للعمل في فيسبوك ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر : مارك زوكربيرج يستميل موظفي جوجل للعمل في فيسبوك

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x