unknown

unknwon

إيلون ماسك يفتح Grok للمزيد من مشتركي إكس بريميوم

بعد أن جعلت شركة xAI، التي يملكها إيلون ماسك، نموذج الذكاء الاصطناعي Grok مفتوح المصدر في وقت سابق من شهر مارس، أعلن ماسك يوم الثلاثاء أن منصة إكس ستقدم روبوت الذكاء الاصطناعي قريبًا للمزيد من المشتركين في إكس بريميوم.

في منشور على إكس، أعلن ماسك أن Grok سيصبح متاحًا لمشتركي بريميوم هذا الأسبوع، وليس فقط للمشتركين في المستوى الأعلى «بريميوم بلس »، كما كان الحال سابقًا.

ويمكن أن تشير هذه الخطوة إلى رغبة في التنافس بشكل مباشر مع روبوتات الذكاء الاصطناعي الشائعة الأخرى، مثل ChatGPT أو Claude. لكن يمكن أن يكون ذلك أيضًا مؤشرًا على أن إكس تحاول زيادة أرقام المشتركين.

تأتي هذه الأخبار في وقت تشير فيه البيانات إلى أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون منصة X آخذ في الانخفاض، وأن الشركة تواجه صعوبة في الاحتفاظ بالمستخدمين.

قد تكون حرب ماسك على المعلنين قد أضرت أيضًا بآفاق إيرادات الشركة، حيث وجدت Sensor Tower أن 75 من بين أكبر 100 مُعلن أمريكي على إكس من أكتوبر 2022 لم يعد ينفق ميزانية إعلانية على المنصة.

ومع ذلك، يمكن أن يساهم طرح الذكاء الاصطناعي Grok في منع المستخدمين من الانتقال إلى منصات أخرى، مثل المنصات اللامركزية Mastodon و Bluesky، أو إنستقرام ثريدز، والتي اكتسبت زخمًا سريعًا بفضل موارد ميتا للوصول إلى أكثر من 130 مليون مستخدم شهريًا اعتبارًا من الربع الرابع من عام 2023.

هذا، ولم يحدد ماسك متى سيصبح Grok متاحًا لمستخدمي إكس بريميوم، حيث ذكر فقط أن روبوت الذكاء الاصطناعي «سيتم تمكينه» لجميع مشتركي باقة بريميوم «في وقت لاحق من هذا الأسبوع».

يُعد إكس بريميوم اشتراك الشركة من المستوى المتوسط ​​ويبدأ من 8 دولارات شهريًا (على الويب) أو 84 دولار سنويًا. وفي السابق، كان Grok متاحًا فقط لمشتركي بريميوم بلس، بسعر 16 دولار شهريًا أو 168 دولار سنويًا.

مميزات Grok

قد يجذب جروك الكثير من المستخدمين على إكس لأنه سيرد على أسئلة حول مواضيع عادةً ما تكون محظورة على روبوتات الذكاء الاصطناعي الأخرى، مثل الأفكار السياسية المثيرة للجدل. وسيجيب أيضًا على الأسئلة «بروح متمردة» كما وصفها إيلون ماسك نفسه.

وتُعد أهم ميزة للذكاء الاصطناعي Grok هي قدرته على الوصول إلى بيانات منصة إكس في الوقت الفعلي، وهو شيء لا يمكن لمنافسيه تقديمه.

المصدر

التدوينة إيلون ماسك يفتح Grok للمزيد من مشتركي إكس بريميوم ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر : إيلون ماسك يفتح Grok للمزيد من مشتركي إكس بريميوم

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x