unknown

unknwon

تليقرام يقدّم اشتراك بريميوم مجاني مقابل استخدام رقم هاتفك

كشفت تقارير تقنية مؤخرًا عن برنامج جديد مثير للجدل من تطبيق تليقرام، يمنح المستخدمين اشتراكًا مجانيًا في خدمة بريميوم المميزة مقابل استخدام رقم هاتف المستخدم لإرسال رسائل تحقق (OTP) إلى مستخدمين آخرين.

هذا العرض يثير قلقًا بالغًا بشأن سياسة خصوصية تليقرام المعلنة، والتي لطالما كانت إحدى نقاط جذب المستخدمين للمنصة. إذ يتوجب على المستخدم الذي يوافق على الانضمام للبرنامج الجديد، السماح لـ تليقرام باستخدام رقمه لإرسال ما يصل إلى 150 رسالة تحتوي على رموز تحقق لأشخاص آخرين يحاولون تسجيل الدخول إلى حساباتهم.

كيف يعمل البرنامج؟

يقتصر البرنامج حاليًا على مستخدمي نظام تشغيل اندرويد وفي بعض المناطق غير المحددة. وفي حال استيفاء الحد الأدنى لعدد رسائل التحقق المرسلة شهريًا، يحصل المستخدم على رمز اشتراك مجاني بخدمة تليقرام بريميوم لمدة شهر.

تكمن المخاطر الأساسية في أن المستخدم الذي يتلقى رمز التحقق، يظهر له رقم هاتف المُشترك في هذا البرنامج في كل مرة. ولا يتحمل تطبيق تليقرام أي مسؤولية عن أي مضايقات أو أضرار تنتج عن ذلك، وفقًا لشروط البرنامج.

كما لا يضمن البرنامج عدم قيام مستخدمي تليقرام بالرد على رسائل التحقق المرسلة، وهو ما قد يؤدي إلى تواصل غير مرغوب فيه مع صاحب الرقم.

يزعم تليقرام أن البرنامج يهدف إلى تحسين موثوقية تلقي رموز التحقق عبر الرسائل النصية القصيرة في بعض المناطق. إلا أن هناك شكوك حول دوافع الشركة الحقيقية، فقد يكون الهدف هو تجنب رسوم رسائل OTP، وهي استراتيجية تتبعها بعض شركات التواصل الأخرى.

من جانبنا، نُحذّر قرائنا من الانخراط في هذا البرنامج لما فيه من مخاطر على خصوصيتهم. فمقابل مبلغ زهيد شهريًا، لا يستحق الأمر تعريض معلوماتك الشخصية للخطر.

المصدر

التدوينة تليقرام يقدّم اشتراك بريميوم مجاني مقابل استخدام رقم هاتفك ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر : تليقرام يقدّم اشتراك بريميوم مجاني مقابل استخدام رقم هاتفك

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x