unknown

unknwon

مايكروسوفت تُعيّن بافان دافولوري رئيسًا لقسمي ويندوز وسيرفس

أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخرًا عن تعيين بافان دافولوري رئيسًا جديدًا لقسمي ويندوز وسيرفس، بعد رحيل بانوس باناي المفاجئ إلى أمازون العام الماضي.

كان دافولوري قد تولى مسؤولية أجهزة سيرفس وبرامجها، بينما قاد ميخائيل باراخين فريقًا جديدًا يركز على ويندوز وتجارب الويب. والآن، سيتولى دافولوري مسؤولية كلا القسمين بعد أن قرر باراخين «استكشاف مهام جديدة».

في مذكرة داخلية، أوضح راجيش جها، رئيس قسم التجارب والأجهزة في مايكروسوفت، أن دمج القسمين سيسمح للشركة «باتباع نهج شامل لبناء البرامج والأجهزة والتجارب التي تمتد عبر عميل ويندوز والسحابة لعصر الذكاء الاصطناعي».

ويعمل دافولوري في مايكروسوفت منذ أكثر من 23 عامًا، وكان له دور رئيسي في عمل الشركة مع كوالكوم و AMD لإنشاء معالجات مخصصة لأجهزة سيرفس.

في الوقت نفسه، سينضم باراخين إلى فريق كيفن سكوت خلال مرحلة انتقالية، لكن مستقبله في مايكروسوفت غير مؤكد.

تأتي هذه التغييرات في قسم ويندوز بعد أيام قليلة من انضمام مصطفى سليمان، المؤسس المشارك لـ Google DeepMind والرئيس التنفيذي السابق لشركة Inflection AI، إلى مايكروسوفت كرئيس تنفيذي لفريق ذكاء اصطناعي جديد.

وسيقود سليمان فريق الذكاء الاصطناعي الجديد، الذي سيتعامل مع منتجات الذكاء الاصطناعي المُوجّهة للمستهلكين مثل Copilot و Bing و Edge.

ويقول جها أن فريق ويندوز سيعمل «بالتعاون الوثيق مع فريق الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت».

المصدر

التدوينة مايكروسوفت تُعيّن بافان دافولوري رئيسًا لقسمي ويندوز وسيرفس ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر : مايكروسوفت تُعيّن بافان دافولوري رئيسًا لقسمي ويندوز وسيرفس

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x