unknown

unknwon

مؤسس WeWork المثير للجدل يقدم عرضًا لإعادة شراء الشركة بعد إفلاسها

في تطور مفاجئ، تقدم آدم نيومان، مؤسس شركة WeWork للعمل المشترك، بعرض لشراء الشركة بعد خروجها من الإفلاس بأكثر من 500 مليون دولار.

يُعد هذا العرض خطوة من نيومان لاستعادة السيطرة على شركته التي شارك في تأسيسها، والتي شهدت مشاكل مالية كبيرة أدت إلى إفلاسها العام الماضي.

تعاون نيومان مع شركته العقارية الجديدة Flow لتقديم عرض الشراء، حيث قامت Flow بتجميع حزمة تمويل لشراء WeWork، وفقًا لتقارير إخبارية سابقة.

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن العرض المقدم يتجاوز 500 مليون دولار، بينما صرح ممثل عن شركة Flow أن العرض الذي تم تقديمه فعليًا أكبر بكثير.

يعيد هذا العرض للواجهة قصة WeWork المثيرة للجدل، والتي حظيت باهتمام كبير من وسائل الإعلام العالمية، بما في ذلك الكتب والبودكاست والمسلسلات التلفزيونية والأفلام.

حيث كانت WeWork في يوم من الأيام من أكبر الشركات الناشئة الواعدة، ووصلت قيمتها السوقية إلى 47 مليار دولار وأصبحت أكبر مستأجر للمكاتب في مانهاتن.

لكن الشركة عانت من خسائر فادحة وممارسات تجارية مثيرة للجدل، ما دفعها إلى محاولة الاكتتاب العام في عام 2019 والتي باءت بالفشل.

قد يهمك > سوفت بانك تنقذ شركة WeWork بالاستحواذ على 80% منها

اضطر نيومان بعدها إلى التنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي في محاولة لإنقاذ الشركة، إلا أن عقود الإيجار المرتفعة، وجائحة كوفيد-19 أدت إلى تفاقم مشاكلها المالية.

أعلنت WeWork إفلاسها العام الماضي بسبب ديون بقيمة 19 مليار دولار مقابل أصول بقيمة 15 مليار دولار. وأكدت WeWork في بيان مقتضب أنها تركز حاليًا على الخروج من الإفلاس في الربع الثاني كشركة «قوية ماليًا وذات ربحية».

كما أشارت إلى أنها تتلقى باستمرار عروض شراء من أطراف ثالثة، وأن مجلس الإدارة والمستشارين يقومون بدراسة هذه العروض بما يخدم مصالح الشركة على المدى الطويل.

لم يتضح بعد كيف سيمول نيومان صفقة الاستحواذ، خاصة وأنه لا يزال يحظى بسيرة مثيرة للجدل بسبب فترة ولايته السابقة في WeWork.

وبينما ذكرت تقارير سابقة أن المستثمر دان لوب وشركته Third Point يشاركان في عرض الشراء، إلا أن مصادر مطلعة أكدت أن Third Point ليس لديها أي دور في عرض Neumann.

على الرغم من أن مكاتب WeWork أفرغت في البداية خلال جائحة كوفيد، إلا أن الطلب على بيئات العمل المرنة أظهر بعض الصمود. وتمكنت الشركة في النهاية من الاكتتاب العام في عام 2021 من خلال الاندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة (SPAC).

وقبل الإفلاس، حاولت WeWork تغيير مسارها وتحويل نفسها من شركة ناشئة إلى شركة عامة مستقرة ومربحة، ولكنّها فشلت.

المصدر

التدوينة مؤسس WeWork المثير للجدل يقدم عرضًا لإعادة شراء الشركة بعد إفلاسها ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر : مؤسس WeWork المثير للجدل يقدم عرضًا لإعادة شراء الشركة بعد إفلاسها

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x