unknown

unknwon

كانفا تستحوذ على حزمة Affinity لبرامج التصميم الإبداعي

في خطوة هامة لتعزيز مكانتها كمنافس رئيسي لشركة أدوبي، استحوذت شركة كانفا (Canva Inc.) على حزمة Affinity لبرامج التصميم الإبداعي الشهيرة بين مستخدمي أجهزة الماك.

تبلغ قيمة الصفقة، التي تتكون من مزيج من النقود والأسهم، “عدة مئات من ملايين الجنيهات الإسترلينية”، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي للعمليات المشارك في كانفا “كليف أوبريشت” في مقابلة مع بلومبرغ يوم الاثنين.

تمثل هذه الصفقة أكبر استحواذ حتى الآن لشركة كانفا، وهي شركة ناشئة أسترالية بقيمة 26 مليار دولار، وتعد علامة فارقة في توسيع نطاق أدواتها الاحترافية. وبموجب الصفقة، ينضم فريق Affinity المكون من 90 شخصًا إلى كانفا.

وقال أوبريشت أن تطبيقات Affinity تم عرضها في عروض آبل للمنتجات الإبداعية وأنها “القطعة الأخيرة في لغزنا”. سيتم استخدامها الآن لاستكمال مجموعة كانفا من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث تعزز الشركة الأسترالية عروضها لمساحات العمل عبر الإنترنت.

ذو صلة > 5 مواقع لبناء سيرة ذاتية رائعة

منافس أدوبي القوي

منذ تأسيسها منذ حوالي عقد من الزمان، نمت كانفا لتصبح أقوى منافس لشركة أدوبي، بعدما هيمنت الأخيرة على سوق البرامج الإبداعية لصنّاع المحتوى والمُصممين لعقود من الزمان.

وأضافت أدوبي مميزات الذكاء الاصطناعي إلى جميع منتجاتها مؤخرًا، لكن أسهمها انخفضت بأكثر من 15% هذا العام بعد فشل صفقة بقيمة 20 مليار دولار لشراء Figma في ديسمبر.

لطالما اعتبر المستثمرون شركة كانفا مُرّشحًا لطرح عام أولي، على الرغم من أن الشركة لم تناقش خططًا للقيام بذلك. وقال أوبريشت أنّها أكملت مؤخرًا بيعًا ثانويًا للأسهم بقيمة 1.5 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الناشئة استحوذت على ما مجموعه سبع شركات في أوروبا، بما في ذلك شركة Kaleido.ai للذكاء الاصطناعي البصري، وموفري الصور Pexels و Pixabay، سعيًا منها لتوسيع تواجدها على القارة.

وصرّح أوبريشت: “إنها سوق ذات إمكانات وفرص عالية للغاية” مضيفًا أن كانفا أنشأت مقرها الأوروبي في لندن العام الماضي، وعلّق: “نريد حقًا مضاعفة هذا النمو”.

المصدر

التدوينة كانفا تستحوذ على حزمة Affinity لبرامج التصميم الإبداعي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر : كانفا تستحوذ على حزمة Affinity لبرامج التصميم الإبداعي

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x