unknown

unknwon

“كالغاري وستوكهولم” تشارك في إستضافة دورة الألعاب الشتوية 2026

“كالغاري وستوكهولم” تشارك في إستضافة دورة الألعاب الشتوية 2026

كالغاري وستوكهولم تشارك في إستضافة دورة الألعاب الشتوية 2026

أوضحت اللجنة الأولمبية الدولية الخميس، إن مدينتي “كالغاري” و”ستوكهولم” إضافة إلى عرض إيطالي يشمل “ميلانو”، و”منتجع كورتينا دامبيتسو”، حصلوا على الضوء الأخضر للمنافسة على تنظيم دورة الألعاب الشتوية 2026، وأضافت اللجنة أنها استبعدت مدينة “أرضروم” التركية.

وأشاد خوان أنطونيو سامارانش نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في المدن الثلاث قائلا إن جميعها تملك الإمكانات اللازمة لتنظيم “دورة ألعاب رائعة”.

وأضاف أن العرض الإيطالي الذي كان يضم أيضا في السابق مدينة “تورينو”، قبل انسحابها لا يزال خيارًا جيدًا رغم وجود بعض المسائل العالقة ومنها التمويل.

وأوضح سامارانش الذي يرأس لجنة تقييم العروض لأولمبياد 2026 في هذه المرحلة نملك عرضًا إيطاليًا جيدًا جدًا، ميلانو وكورتينا تقدمتا بمشروع رائع وجذاب.

وأضاف أننا نعلم أن الحكومة في روما، تساند هذا المشروع بقوة، ولا تزال هناك بعض التفاصيل التي يجب مناقشتها تتعلق بالتمويل. ونالت “كالغاري”، استحسان سامارانش وهو أبن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية السابق نظرًا لأن أكثر من 80 % من الملاعب والمنشآت قائمة بالفعل.

كما نالت المدينة الكندية التي نظمت الألعاب الشتوية في 1988 الإشادة بسبب البنية التحتية مثل ستوكهولم السويدية. وأضاف سامارانش إن أوجه قصور ظهرت في عرض المدينة التركية تتعلق بالنقل والمواصلات والاتصالات. 

وكانت المدن الثلاث ضمن سبع أبدت رغبتها في الترشح سابقا لكن سيون السويسرية وسابورو اليابانية وجراتس النمساوية انسحبت خلال الأشهر الأخيرة بسبب مخاوف بشأن تكلفة التنظيم وحجم البطولة والمعارضة المحلية لتنظيم فعاليات كبرى. وستختار اللجنة الأولمبية الدولية العرض الفائز في أيلول/ سبتمبر 2019.

المصدر : رياضات مختلفة

Sahifaa

تدوينات ذات صلة

Read also x