unknown

unknwon

قطر تسمح بدخول البلاد دون تذاكر «المونديال»

قطر تسمح بدخول البلاد دون تذاكر «المونديال»

سمحت دولة قطر للمشجعين من أنحاء العالم بدخول البلاد للاستمتاع بأجواء «كأس العالم لكرة القدم 2022»، دون الحاجة للحصول على تذاكر المباريات، وذلك اعتباراً من اليوم الجمعة.
وسيتعيّن على المشجعين تأكيد مكان الإقامة فقط، ودفع رسوم دخول إلى قطر قدرها 500 ريال قطري، ويُعفى منها الأطفال دون 12 عاماً، ولا يجوز استردادها في حال شراء تذاكر للمباريات بعد صدور البطاقة، حيث تقتصر الرسوم فقط على غير حاملي التذاكر عند تقديم طلب الحصول على بطاقة هيّا.
من جانبه، قال خالد المولوي، نائب مدير التسويق والاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: «استقبلنا إلى الآن آلاف المشجعين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمهرجان كُروي لا مثيل له والتعرف على ثقافات بعضهم»، مضيفاً «يسرُّنا مع ختام دور المجموعات أن نتيح الفرصة لمزيد من المشجعين لزيارة قطر وتجربة الأجواء الاستثنائية لأول مونديال يقام في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط».
ونوّهت اللجنة بأنه لن يُطلب من حاملي تذاكر المباريات بعد 2 ديسمبر دفع رسوم الدخول إلى الدولة البالغة 500 ريال قطري، ولن يكون بإمكان المشجعين الذين يدفعون رسوم الدخول 500 ريال قطري ويشترون لاحقاً تذاكر المباريات، استرداد رسوم الدخول، والذي سيحصل على تصريحه عبر البريد الإلكتروني، بعد دفعها، وتأكيد مكان الإقامة.
ويُنصح المشجعون بعدم السفر قبل الانتهاء من إجراء الحصول على بطاقة هيّا، حيث لن يُسمح لهم بالصعود على متن رحلات الطيران دون أن يكون بحوزتهم تصريح الدخول، كما يجب على القادمين براً عبر منفذ «أبو سمرة» الحدودي الحصول على البطاقة لدخول البلاد.
وتعتبر بطاقة هيّا بمثابة تأشيرة دخول إلى دولة قطر، خلال فترة المونديال، وشرط أساسي لدخول الإستادات بجانب تذكرة المباراة، كما تسمح لحامليها باستخدام المواصلات العامة والدخول إلى «مهرجان الفيفا للمشجعين» مجاناً، والبقاء في البلاد حتى شهر يناير 2023.
ويوفر «مونديال قطر» للمشجعين عدداً من الخيارات الترفيهية التي يمكنهم الاستمتاع بها ومعايشة أجواء البطولة من خلالها، من أبرزها «مهرجان المشجعين» في حديقة البدع، والفعاليات التي تُقام على امتداد كورنيش الدوحة بطول 6 كم، وباقة متنوعة من العروض الموسيقية الحيّة، فضلاً عن التجارب الثقافية المختلفة ومناطق المشجعين المنتشرة في أنحاء البلاد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أبو بكر يقود تشكيل منتخب الكاميرون لمواجهة البرازيل

 

كوريا الجنوبية تتأهل والأوروغواي تودع في مباراتين مثيرتين

المصدر : قطر تسمح بدخول البلاد دون تذاكر «المونديال»

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x