unknown

unknwon

المركز الدولي للأمن الرياضي يؤكد أن قطر ستقدم بطولة مونديالية آمنة للمشجعين

المركز الدولي للأمن الرياضي يؤكد أن قطر ستقدم بطولة مونديالية آمنة للمشجعين

كشف المركز الدولي للأمن الرياضي عن جاهزية قطر لاستضافة آمنة لكأس العالم 2022، المقرر انطلاقها الأحد المقبل، موضحاً أن البلاد لم تدخر جهداً في التعاون الدولي لضمان سلامة وأمن المشاركين كافة في المونديال، من منتخبات ومشجعين في النسخة المرتقبة.

وقال محمد بن حنزاب، رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي، إنه مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم (FIFA قطر 2022) بعد أيام قليلة، فإن المركز سعيد بالجاهزية للمونديال، ومن المتوقع أن تكون البطولة ناجحة على كل المستويات، وخصوصاً على مستوى سلامة وأمن الجماهير.

وتابع: «المركز الدولي للأمن الرياضي قدم كل وسائل المساندة المهنية منذ الأيام الأولى عندما مُنحت قطر حق استضافة كأس العالم في ديسمبر (كانون الأول) 2010»، مشدداً على أن قطر نجحت في تسخير الخبرات في مجال الأمن، باعتبارها واحدة من الدول التي تشهد أدنى معدلات للجريمة في العالم، وفي الوقت نفسه، تتبنى أفضل الممارسات العالمية على جميع المستويات، لا سيما تلك التي اعتمدتها الدول التي استضافت الأحداث الرياضية الكبرى في الماضي.
من جانبه، قال ماسيميليانو مونتاناري، الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للأمن الرياضي: «إن المركز الدولي واثق في قدرة قطر على تقديم بطولة آمنة لجميع المشاركين، وذلك بفضل الجهود الدؤوبة للمسؤولين والمنظمين على مدار سنوات من التحضيرات».

من ناحيته، شدد ستيفن فليمنغ، مدير أمن الأحداث الرياضية الكبرى في المركز الدولي للأمن الرياضي، على أن المركز منذ تأسيسه في عام 2010، قدم كل جوانب الدعم للهيئات الرياضية، واللجان المنظمة المحلية، والمنظمات والاتحادات الرياضية على المستويات الدولية والوطنية والمحلية في جميع المسائل المتعلقة بتصميم الملاعب، وتطوير الجوانب التنظيمية، والتخطيط التشغيلي، والتدريب والتعليم.

وتابع: «وضعنا معايير السلامة والأمن والمبادئ ذات الصلة لبطولة كأس العالم للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأجرينا تقييمات للتهديدات والمخاطر التي تواجه البطولات الدولية، بالاشتراك مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وبالشراكة مع معهد الأمم المتحدة الإقليمي لبحوث الجريمة والعدالة وتحالف الأمم المتحدة للحضارات».

وأضاف: «إن المركز منذ عام 2013، كان استشارياً رئيسياً ومقدماً للمساعدة الفنية للجنة العليا والمشاريع والإرث بشأن السلامة والأمن لملاعب كأس العالم 2022، وقدم أكثر من 100 مشروع، شملت مجموعة كاملة من الموضوعات المتصلة بتصميم سلامة وأمن الملاعب المونديالية، وتقديم سلسلة من البرامج التدريبية لقادة الملاعب الرئيسية، ومديري ومنسقي سلامة وأمن الملاعب، وضباط الأمن، والمشرفين، والأمن الخاص والمتطوعين، كما تغطي هذه المشروعات النقل والفنادق ومواقع التدريب ومركز البث الدولي، ومركز العمليات الرئيسي، ومهرجانات المشجعين».

وتابع: «تم تكليف المركز الدولي للأمن الرياضي، من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إجراء ملاحظات وتقييمات السلامة والأمن في عدد من الملاعب؛ من أجل تحديد ودعم الممارسات الجيدة، والإبلاغ عن المجالات التي يمكن إجراء تحسينات فيها على جميع المستويات المتعلقة بالبطولة».

قد يهمك ايضاً

مانشستر سيتي يسيطر على قائمة منتخب إنكلترا في كأس العالم 2022

مانشستر يونايتد يحذّر كريستيانو رونالدو قبل كأس العالم 2022

المصدر : المركز الدولي للأمن الرياضي يؤكد أن قطر ستقدم بطولة مونديالية آمنة للمشجعين

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x