unknown

unknwon

“حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار ” يطلق مبادرة مجالس الشباب

“حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار ” يطلق مبادرة مجالس الشباب

حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار  يطلق مبادرة مجالس الشباب

أطلق مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار – التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز – مبادرة مجالس الشباب تحت شعار “شباب الإمارات .. مستقبل واعد” في إطار مواكبة برامج المركز لأهداف أجندة وسياسات الدولة لدعم وتمكين الشباب من أجل استشراف المستقبل.

و توفر مجالس الشباب – التي ستعقد بشكل دوري – منصة لعرض تجارب وقصص ناجحة لشباب الإمارات في الدولة والشباب المبتعثين وعرضها على فئات الشباب والطلبة ليستفيدوا من تجارب شباب الإمارات الرائدة الذين يمثلون نموذجاً ملهماً لأقرانهم داخل الدولة في كل المجالات.

وتناقش المجالس أيضاً احتياجات الموهوبين والمبتكرينو تضع الحلول لها، بالإضافة إلى وضع حلول عملية وفاعلة لتحديات طلبة المدارس والجامعات بناء على تجارب وخبرات شبابية رائدة.

وقال الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز إن مجالس الشباب ترسخ أهداف مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز الهادفة إلى بناء جيل جديد متسلح بالعلم والخبرات، تنفيذاً لرؤية توجيهات القيادة الرشيدة لتمكين الشباب من أجل استشراف المستقبل وتحويل تحدياته إلى فرص وتحقيق ريادة الدولة في كل المجالات.

وأضاف ان مجالس الشباب توفر فرصة مهمة لكل الشباب للمشاركة والاستفادة من مختلف الخبرات لهذه الفئة التي تمثل نماذج ملهمة استطاعت تحقيق الإنجازات في كل النواحي العلمية والعملية.. ونحن بدورنا مستمرون من خلال برامجنا ومبادراتنا في الانفتاح على المجتمع وانتقاء كوادره من الشباب الموهوبين والمبدعين والمبتكرين من أجل إحداث طفرة على مستوى التعليم والخبرات العملية وتقديم ثمرة جهودهم لأبناء الوطن.

من جانبها قالت خولة أحمد بحلوق مدير مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار ان مجالس الشباب توفر منصة رائدة لتبادل الخبرات والمعارف ..

مشيرة إلى استعراض المتحدثين الشباب خلاصة تجاربهم الحياتية والعلمية والعملية لتصبح نبراساً ينير الطريق أمام الشباب الآخرين وتحقيق أهدافهم.

وناقشت أولى جلسات مبادرة مجالس الشباب – التي عقدت يوم أمس في مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع بحضور مجموعة من الطلاب والأكاديميين وأعضاء المركز – تحديات فئة الشباب في المراحل الدراسية تم خلالها وضع الحلول لها في كل المجالات وإكساب الشباب بعض الخبرات العملية لتخطي الكثير من العقبات .

وتحدث خلال الجلسة – التي قدمتها وصايف سيف الطنيجي، طالبة موهوبة بمركز حمدان بن راشد لموهبة والإبداع – ثلاثة من نماذج الشباب الإماراتي الملهمين وهم راشد الرئيسي الحاصل على بكالوريوس علم الجريمة والإعلام وتحديات بلاد المغترب والمهندسة الكيميائية روضة بن بحر المتخصصة في مجال التبريد والتكييف إلى جانب الطالبة شوق عبدالله الجابري، التي تمتلك شغف وحلم كبيرين لدراسة الهندسة الكهربائية والتخصص في مجال الذكاء الاصطناعي.

قد يهمك أيضًا:

“حمدان بن راشد للإبداع” ينضم لنادي اليونسكو للموهبة

427 مشاركة في الدورة 20 لجائزة حمدان التعليمية

المصدر :

“حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار ” يطلق مبادرة مجالس الشباب

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x