unknown

unknwon

أبل تطلق الهاتف iPhone XS Max بسعر يبدأ من 1099 دولار

أبل تطلق الهاتف iPhone XS Max بسعر يبدأ من 1099 دولار

آبل تطلق الهاتف iphone xs max بسعر يبدأ من 1099 دولار

قامت شركة “آبل” بإطلاق الهاتف “iPhone XS Max”، بسعر يبدأ من 1099 دولار أميركي للنسخة الأساسية، في حين قامت بتسعير نسخة “256GB”، من هذا الهاتف بنحو 1250 دولار، ونسخة “512GB”، بنحو 1450 دولار أميركي، ووفقًا لموقع “TechInsights”، فإن قيمة المكونات المستخدمة في الهاتف” iPhone XS Max” تقدر بنحو 443 دولار أميركي أي أكثر من قيمة المكونات المستخدمة في الهاتف iPhone X”” بنحو 50 دولار أميركي.

بالنظر إلى الرسم البياني، من الواضح أن شاشة “OLED”، هي المكون الأكثر تكلفة للسنة الثانية على التوالي، يتم تصنيعها من قبل شركة سامسونج، ويمكننا فقط تخمين كم تكسبه هذه الأخيرة على كل دولار تتلقاه “آبل”.

وزادت تكلفة الشاشة بنسبة 5 في المائة فقط، وهو ما يمكن أن يفسر الزيادة في السعر الإجمالي للهاتف، ولكن ليس الجميع مقتنع بذلك، وبالطبع أصبحت الشاشة أكبر الآن بحيث أصبح قطرها يبلغ 6.3 إنش، علمًا أن الهاتف “iPhone X” وصل في العام الماضي مع شاشة بقطر 5.8 إنش.

العنصر الثاني الأغلى في الهاتف iPhone XS Max””، هو المعالج “Apple A12 Bionic” والمودم الذي انتقل سعره من 66 دولار أميركي في الهاتف “iPhone X” إلى 72 دولار أميركي في الهاتف “iPhone XS Max”، مما يعني زيادة قدرها 10 في المائة، وبالنظر إلى الرسم البياني، فكل شيء تقريبًا أصبح أغلى بالنسبة لشركة “آبل” في العام 2018 باستثناء مواد التجميع والهوائي “RF” التي أصبحت أرخص من العام الماضي.

أوضح موقع “”TechInsights، أن السعر الإجمالي للمكونات يبلغ 443 دولار أميركي، ولكن ينبغي الإشارة إلى أن هذا السعر لا يأخذ في الاعتبار النفقات الأخرى، مثل البحث، والتطوير، والبرمجيات، والخدمات اللوجستية، والحملات التسويقية الناجحة التي تجعل العديد من الناس يدفعون أكثر من 1000 دولار أميركي للحصول على الهاتف.

تم عمل بعض الأرقام في الرسم البياني مع  بعض الافتراضات، حيث أن البيانات الرسمية غير متوفرة بعد، ومع ذلك، فمثل هذه الصورة لا ترسم التكلفة الفعلية لإنشاء هاتف ذكي جديد، ولكنها تجعلك تفكر بالفعل.

المصدر : العرب اليوم

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x