unknown

unknwon

علاج الضعف الجنسي بالأدوية والإجراءات الطبية والجراحة

علاج الضعف الجنسي بالأدوية والإجراءات الطبية والجراحة

علاج الضعف الجنسييعتبر الضعف الجنسي من أشهر المشكلات التي قد تواجه الرجال من الأعمار المختلفة في جميع أنحاء العالم، ولأن هذا النوع من المشكلات عادة ما يسبب الحرج والإزعاج لصاحبها، ولكن لأن كل مشكلة يجب أن يكون لها علاج محدد، فإننا سنتعرف في هذا المقال على كيفية علاج الضعف الجنسي بالطرق المختلفة، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ما هو الضعف الجنسي؟

يُعتبر الرجل مصابًا بـ ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي إذا وجد صعوبة في الحصول على الانتصاب أو المحافظة عليه بشكلٍ كافٍ حتى يتمكن من ممارسة العلاقة الزوجية.

قد يكون من الطبيعي أن يلاقي معظم الرجال من حين لآخر بعض الصعوبة في تلك العملية، ومع ذلك، يعتبر ضعف الانتصاب مصدر قلق فقط إذا كان الأداء المُرضي مستحيلًا في عدد من المرات المتكررة، أو إذا استمر ذلك لفترة طويلة.

اقرأ أيضاً: الضعف الجنسي في شهر العسل، مظاهره وأسبابه وعلاجه.

ما أسباب الضعف الجنسي؟

تختلف وتتفاوت أسباب الضعف الجنسي عند الرجال بشكل عام ما بين الحالات الطبية والمشكلات المرضية، أو بعض الأدوية، أو أسباب نفسية، أو مزيج ما بين كل ما سبق.

كما قد يكون أيضاً بسبب العادات السيئة أو نمط الحياة الخاطئ، فقد يحدث خلل الانتصاب بسبب السمنة، أو سوء التغذية، أو عدم ممارسة الرياضة، أو التدخين، أو تعاطي المخدرات.

علاج الضعف الجنسي بالأدوية

Image result for erectile-dysfunction
الضعف الجنسي عند الرجال

يمكن للرجال تناول مجموعة من الأدوية تسمى مثبطات PDE-5، تؤخذ معظم هذه الحبوب قبل 30 إلى 60 دقيقة من ممارسة العلاقة الزوجية، والأكثر شهرة هي حبوب منع الحمل السيلدينافيل (الفياجرا)، الخيارات الأخرى هي فاردينافيل، أو كو “تادالافيل”، أو أفانافيل.

مثبطات PDE-5 متوفرة فقط بوصفة طبية، سيتحقق الطبيب من أمراض القلب ويسأل عن الأدوية الأخرى التي يتم تناولها قبل وصف الدواء، الآثار الجانبية المرتبطة بمثبطات PDE-5 تشمل:

  • تدفق مائى أو صرف.
  • تشوهات بصرية.
  • فقدان السمع.
  • عسر الهضم.
  • صداع الرأس.

تشمل خيارات الأدوية الأقل شيوعًا البروستاجلاندين E1، الذي يتم تطبيقه محليًا إما عن طريق الحقن في العضو الذكري أو إدخاله أسفل فتحة مجرى البول، معظم الرجال يفضلون تناول حبوب منع الحمل، لذلك تميل هذه الأدوية المؤثرة محليًا إلى الرجال الذين لا يستطيعون تناول العلاج عن طريق الفم.

اقرأ أيضاً: هل يمكن علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب؟ تعرف على الإجابة.

علاج الضعف الجنسي بالمضخة

أجهزة الانتصاب بالتفريغ هي طريقة ميكانيكية لمساعدة الرجال على الانتصاب، وذلك للرجال الذين لا يريدون أو لا يستطيعون استخدام العلاجات الدوائية، أو يكتشفون أن الأدوية لا تعمل بشكل جيد في العلاج.

تتم هذه العملية من خلال استخدام مضخة فراغ ملتصقة جيداً حول العضو الذكري والتي ترفع الدم وتجعل العضو ينتصب، يمنع هذا من مغادرة القضيب باستخدام عُصابة مرافقة له، إن عدم وجود انسجام مع استخدام هذه الأجهزة يعني أن العديد من الرجال يجدون علاجات أخرى للضعف الجنسي أفضل.

اقرأ أيضاً: الانتصاب الصباحي وأسبابه وارتباطه بالضعف الجنسي.

علاج الضعف الجنسي بالجراحة

Image result for patients in a hospital
علاج الضعف الجنسي بالجراحة

إن هناك بعض أنواع الخيارات الجراحية التي يمكن استخدامها في علاج الضعف الجنسي، وذلك كما يلي:

غرسات القضيب

هذه هي الخيار النهائي المخصص للرجال الذين لم ينجحوا في علاجات الأدوية وغيرها من الخيارات غير الغازية، وتكون من خلال زراعة عضو آخر.

جراحة الأوعية الدموية

خيار جراحي آخر لبعض الرجال هو جراحة الأوعية الدموية، والتي تحاول تصحيح بعض أسباب الأوعية الدموية للضعف الجنسي.

إن الجراحة بشكل عام هي الملاذ الأخير، ولن يتم استخدامها إلا في الحالات القصوى، يختلف وقت التعافي لكن معدلات النجاح غالباً ما تكون مرتفعة.

اقرأ أيضاً: فوائد القرفة للرجال وأهميتها لعلاج الضعف الجنسي لمرضى السكري.

علاج الضعف الجنسي بالتمارين

قد وجدت الدراسات الحديثة أن التمارين الرياضية وخاصة النشاط الهوائي المعتدل إلى الشديد، يمكن أن تحسن من ضعف الانتصاب، ومع ذلك قد تكون الفوائد أقل في بعض الرجال، بما في ذلك المصابين بأمراض القلب أو الحالات الطبية الهامة الأخرى.

ولكن حتى أقل درجة من التمرين، فإن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام قد تقلل من خطر ضعف الانتصاب، زيادة مستوى نشاطك قد يقلل أيضًا من المخاطر المرتبطة به، ولكن ناقش خطة التمرين مع طبيبك.

اقرأ أيضاً: هل القهوة تعالج ضعف الانتصاب أم تسببه؟

علاج الضعف الجنسي النفسي

Related image
الضعف الجنسي النفسي

بالنسبة للرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب بسبب مشاكل نفسية، قد تكون هناك حاجة للعلاج كما يلي:

  • تقديم المشورة حول كيفية إدارة العلاقة مع الطرف الآخر، إذا كانت مشكلات العلاقة هي السبب.
  • إدارة الحالة المسببة للمشكلة مثل الاكتئاب من خلال الجلسات.
  • تعلم تقنيات السيطرة على القلق والتوتر.
  • إذا كانت الأدوية التي يتم تناولها لعلاج الحالات النفسية هي السبب، فمن الممكن استبدال تلك الأدوية في حال تطلب الأمر ذلك.
  • إذا كان تدني احترام الذات بسبب مشكلة مثل السمنة على سبيل المثال، من الممكن علاج الحالة عن طريق النظام الغذائي والرياضي الصحي لعلاج السمنة.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على طرق علاج الضعف الجنسي المختلفة، إذا كان لديكم أي استفسارات أخرى يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post علاج الضعف الجنسي بالأدوية والإجراءات الطبية والجراحة appeared first on كل يوم معلومة طبية.

المصدر : علاج الضعف الجنسي بالأدوية والإجراءات الطبية والجراحة

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x