unknown

unknwon

انخفاض سعر سهم أرامكو اليوم في المملكة العربية السعودية

انخفاض سعر سهم أرامكو اليوم في المملكة العربية السعودية

كشفت بعض المصادر الاقتصادية عن سعر سهم أرامكو اليوم في المملكة العربية السعودية ، حيث تراجعت مؤشرات البورصة السعودية في الآونة الأخيرة واستمرت في التراجع منذ الليلة الماضية ، حيث شهدت معظم بورصات دول الخليج العربي انخفاضًا ملحوظًا في أسعار النفط. خاصة بسبب الاضطرابات والأزمات التي حدثت مؤخرًا في الاقتصاد العالمي والتي سجلت تباطؤًا ملحوظًا مؤخرًا.

 سجلت البورصة السعودية  تراجعا كبيرا في سعر سهم أرامكو ، حيث انخفض بنسبة 0.67٪ ، إلى نحو 70.28 نقطة ، وبلغ مؤشر العمل مستوى 10461.62 نقطة.

    وبلغت التداولات في السوق المالية السعودية نحو 1.8 مليار ريال ، وبلغت التداولات 151.56 ألف نقطة ، حيث سجلت الكمية المتاحة نحو 97.23 مليون سهم.
    وسجلت نسبة أسهم شركة أرامكو السعودية للنفط انخفاضاً بنسبة 1.1٪ ، وبلغت التداولات سعر 31.35 ريالاً سعودياً ، وانخفض سهم الراجحي إلى 75.7٪ بنسبة 0.66٪.
    أما قطاعي البنوك والخدمات الفنية ، فقد سجل أيضا انخفاضا في الأسهم بلغت 1.26٪ و 1.15٪ على التوالي.
    أما الشركات التي سجلت ارتفاعًا في أسهم البورصة ، فقد بلغ عددها 111 شركة ، وبعدها بلغ عدد الشركات التي انخفضت أسهمها 89 شركة ، واستمر ارتفاع نحو 23 شركة.

حول أرامكو السعودية

    تأسست الشركة عام 1933 م والتي كانت تسمى سابقاً شركة الزيت العربية السعودية ، وجاء اسم أرامكو بعدها كاختصار لاسمها القديم “شركة الزيت العربية الأمريكية”.
    افتتحت الشركة خط أنابيب في عام 1950 م من المملكة العربية السعودية إلى ميناء الصيد على البحر الأبيض المتوسط ​​، وفي عام 1951 م حصلت الشركة على حقل نفط بحري كبير لأول مرة في الشرق الأوسط.
    اكتسبت الشركة سمعة واسعة للغاية بين جميع دول العالم وأصبحت من أكبر الشركات المصدرة للنفط ، ومقرها المملكة العربية السعودية في الظهران ، وهي الأكثر ربحية حتى الآن.

أسباب انخفاض سعر سهم أرامكو

ويتزامن تراجع حصة أرامكو مع تراجع سوق النفط العالمية ، خاصة مع ارتفاع أسعار الدولار أو اضطرابات في الوضع الاقتصادي العالمي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أرامكو السعودية تشحن الكميات التعاقدية كاملة لآسيا في ديسمبر

رئيس أرامكو يؤكد أهمية العمل الجماعي في الأمن السيبراني لمكافحة «الهجمات الإلكترونية»

المصدر : انخفاض سعر سهم أرامكو اليوم في المملكة العربية السعودية

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x