unknown

unknwon

صادرات قياسية من الغاز الطبيعي في 2022 لجمهورية مصر

صادرات قياسية من الغاز الطبيعي في  2022 لجمهورية مصر

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا تحقيق رقم قياسي في صادرات مصر من الغاز الطبيعي لتصل إلى ثمانية ملايين طن في عام 2022، مقارنة بـنحو سبعة ملايين طن العام الماضي.
وقال الوزير الملا: «حصاد نتائج أعمال وزارة البترول والثروة المعدنية لعام 2022 نشرته عبر حسابها بموقع (فيسبوك) اليوم الأربعاء، إن قيمة ما تم تصديره من الغاز الطبيعي خلال العام الحالي بلغت نحو 8.4 مليار دولار، بالمقارنة بـنحو 3.5 مليار دولار خلال عام 2021 أي بنسبة زيادة 171 في المائة عن العام الماضي، وذلك بسبب زيادة أسعار تصدير الغاز الطبيعي المسال عالمياً.
وأشار إلى نجاح قطاع البترول في استثمار خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء التي تم إقرارها في أغسطس (آب) الماضي في توفير كميات إضافية للتصدير وذلك للاستفادة من ارتفاع الأسعار العالمية للغاز الطبيعي المسال.
ولفت إلى تأمــين احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية والغاز بزيادة 6 في المائة في إجمالي الاستهلاك.
وأعلن الوزير الملا تحقيق 53 كشفاً جديداً للبترول والغاز بواقع 42 كشفاً بترولياً و11 كشفاً غازياً في الصحراء الغربية وخليج السويس والبحر المتوسط ودلتا النيل، مشيراً إلى أن قطاع البترول حقق كشفاً جديداً للغاز الطبيعي في منطقة نرجس البحرية بالبحر المتوسط والتي تستثمر فيها شركة شيفرون العالمية.
وأوضح أن الكشف الجديد الجاري تقييمه وتأكيد احتياطياته حالياً يعد أحد نتائج استراتيجية عمل الوزارة خلال السنوات الأخيرة لتهيئة مناخ جاذب لشركات البترول العالمية لضخ استثماراتها للبحث عن الغاز والبترول في مصر، مما نجح في جذب أكبر شركتين عالميتين وهما «أكسون موبيل» و«شيفرون».
وأكد الوزير الملا أنه مع تزايد أهمية مصر كمركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والبترول في تلك الفترة التي يمر بها العالم فإن الاتحاد الأوروبي ودول الجوار تعمل على تعزيز التعاون ودعم الروابط الاقتصادية مع مصر في مجالات الطاقة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 ارتفاع أسعار الطاقة الناجمة عن اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية يكبد أوروبا نحو تريليون دولار

 

هبوط أسعار الغاز في أوروبا بتراجع العقود الآجلة المعيارية بنسبة 4%

المصدر : صادرات قياسية من الغاز الطبيعي في 2022 لجمهورية مصر

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x