unknown

unknwon

مصر تطلب قمحاً في مناقصة ضمن برنامج للأمن الغذائي ممول من البنك الدولي

مصر تطلب قمحاً في مناقصة ضمن برنامج للأمن الغذائي ممول من البنك الدولي

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بمصر، يوم السبت، إنه تم الإعلان على موقع تابع للأمم المتحدة عن مناقصة لشراء أقماح في إطار برنامج دعم الأمن الغذائي والقدرة على الصمود الممول من البنك الدولي.أضافت الهيئة في بيان أنها تسعى بالتمويل للدفع عند الإطلاع لشراء ما بين 30 أو 40 أو 50 أو 55 أو 60 ألف طن + أو – 5%، حسب رغبة البائع من آخر محصول للتوريد شامل التكلفة والشحن خلال الفترة بين أول و15 فبراير/شباط من جميع المناشئ المعلن عنها بكراسة الشروط. وأشارت إلى أن الموعد النهائي لتلقي العروض هو الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول.

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية، مشتري الحبوب الحكومي في مصر، قامت بإلغاء مناقصة عالمية لشراء قمح للشحن بين 11 و20 أغسطس آب الماضي. ولم تتطرق الهيئة لمزيد من التفاصيل.وكان أدنى عرض مقدم في المناقصة 268.47 دولار للطن لـ60 ألف طن من القمح الروماني.

وفي سياق متصل أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن حكومته مستمرة في تقديم دعم السلع التموينية إلى المواطنين خلال الثلاث سنوات المقبلة. وتبدأ السنة المالية لمصر في يوليو تموز وتنتهي في يونيو حزيران.

وتعمل مصر على زيادة دعم السلع التموينية 3.2% إلى 87.222 مليار جنيه (5.58 مليار دولار) في السنة المالية 2021-2022 من 84.487 مليار جنيه متوقعة في السنة المالية الحالية. ويستفيد من دعم السلع التموينية في مصر نحو 64 مليون مواطن، بينما يستفيد من دعم الخبز في البلاد نحو 71 مليون مواطن.

وقال مدبولي إن حكومته ستركز خلال الثلاث سنوات المقبلة في أولويتها بالنسبة للاقتصاد على قطاع الصناعات التحويلية والقطاع الزراعي وقطاع تكنولوجيا المعلومات

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

 

المصدر : مصر تطلب قمحاً في مناقصة ضمن برنامج للأمن الغذائي ممول من البنك الدولي

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x