unknown

unknwon

إيني الإيطالية تعلن عن اكتشاف مكامن غاز جديدة قبالة قبرص

إيني الإيطالية تعلن عن اكتشاف مكامن غاز جديدة قبالة قبرص

أعلنت شركة الطاقة الإيطالية إيني عن اكتشاف مواطن جديدة للغاز قبالة سواحل قبرص على بعد 162 كم وعلى عمق 2300 متر، تتراوح احتياطياتها بين 2 و3 تريليونات قدم مكعب.

وأوضح بيان شركة “إيني قبرص” التي تمتلك حصة 50 بالمئة، مع “توتال إنرجيز” كشريك. “تم اكتشاف الغاز في حقل “زيوس -1″ وهو الاكتشاف الثالث على التوالي في الكتلة 6”. وكانت الشركة قد اعلنت في وقت سابق عن اكتشافات للغاز في الحقول “كرونوس -1″ و”كاليبسو -1″، وهذا يؤكد الآفاق الواعدة للمنطقة وتطورها”.

 تشير التقديرات الأولية التي أعلنت عنها الشركة، أن موقع “زيوس -1” يحتوي على احتياطيات غاز تتراوح ما بين 2 ــ 3 تريليون قدم مكعب.

شركة إيني موجودة في قبرص منذ عام 2013، وتدير الكتل 2 و3 و6 و8 و9 ولديها حصص في الكتل 7 و11، التي تديرها “توتال إنرجيز”.

من جهتها علقت وزارة الطاقة والتجارة والصناعة القبرصية يوم الأربعاء على اكتشاف احتياطيات جديدة من الغاز في المنطقة الاقتصادية الخالصة. بأن “عمليات الحفر التي جرت على بعد 5 كيلومترات غرب بئر حفر كرونوس -1 على عمق 2300 متر تحت الماء كشفت عن وجود عمود من الغاز الطبيعي النقي بارتفاع 105 أمتار، يبلغ حجمه، وفقا للتقديرات الأولية، ما مجموعه 2 إلى 3 تريليون قدم مكعب”.

وفقا لوزيرة الطاقة القبرصية، ناتاشا بيليدو، اكتشافات الغاز في قبرص تعزز آفاق تطوير حقول الغاز، وبخاصة في سياق أزمة الطاقة في أوروبا. وأعادت الوزيرة التذكير بما قالته في وقت سابق بأن بلادها تتوقع البدء في تصدير الغاز في عام 2027.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

“إيني” الإيطالية تُعلن اكتشافات نفط وغاز جديدة في مصر

 

شركة إيني الإيطالية تعلن حجم إنتاج حقل ظهر من الغاز

المصدر : إيني الإيطالية تعلن عن اكتشاف مكامن غاز جديدة قبالة قبرص

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x