unknown

unknwon

إبرام مذكرة تفاهم سعودية ـ كويتية لتطوير حقل الدرة للغاز

إبرام مذكرة تفاهم سعودية ـ كويتية لتطوير حقل الدرة للغاز

برعاية الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة السعودي، ونظيره الدكتور بدر حامد الملا وزير النفط في دولة الكويت، وقَّعت «شركة أرامكو لأعمال الخليج السعودية»، و«الشركة الكويتية لنفط الخليج»، مذكرة تفاهم تهدف لتطوير «حقل الدرة للغاز» المشترك بين البلدين.
وتمت مراسم توقيع مذكرة التفاهم في دولة الكويت، أول من أمس، بحضور رئيس مجلس إدارة «شركة أرامكو لأعمال الخليج»، المهندس خالد بن عبد الله البريك، حيث قام بتوقيعها عن الجانب السعودي المهندس علي بن صالح العجمي الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لـ«شركة أرامكو لأعمال الخليج»، وعن الجانب الكويتي المهندس خالد نايف العتيبي الرئيس التنفيذي لـ«الشركة الكويتية لنفط الخليج».
ويُعتبر توقيع المذكرة إنفاذاً لمحضر تطوير «حقل الدرة» المغمور الموقَّع في شهر مارس (آذار) من العام الحالي 2022، بحيث يتم استئناف العمل على «مشروع تطوير حقل الدرة» مباشرة، وتسريع الأعمال وفقاً لخطة تنفيذ البرنامج والجدول الزمني المعتمد من البلدين.
ويأتي تطوير الحقل تنفيذاً لمُقتضى مذكرة التفاهم التي وقعتها السعودية ودولة الكويت، في ديسمبر (كانون الأول) من عام 2019، والتي تضمنت العمل المشترك على تطوير واستغلال «حقل الدرة».
ومعلوم أن «حقل الدرة للغاز» سيوفر ما مقداره مليار قدم مكعبة من الغاز مناصفة بين الشريكين، وسيعود هذا الاتفاق بالنفع على البلدين الخليجيين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أرامكو السعودية تخفض سعر بيع الخام العربي الخفيف لآسيا في يناير

اكتشاف حقلين جديدّين للغاز الطبيعي في السعودية

المصدر : إبرام مذكرة تفاهم سعودية ـ كويتية لتطوير حقل الدرة للغاز

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x