unknown

unknwon

إيطاليا تبحث مع الجزائر خفض الاعتماد على الغاز الروسي

إيطاليا تبحث مع الجزائر خفض الاعتماد على الغاز الروسي

وصل وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو إلى الجزائر، اليوم (الاثنين)، للتباحث مع نظيره بشأن زيادة إمدادات الغاز من الدولة الواقعة في شمال أفريقيا لتعويض تراجع محتمل من الجانب الروسي، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية. على جدول المحادثات «تعزيز التعاون الثنائي ولا سيما لتلبية حاجات أمن الطاقة الأوروبية في ضوء النزاع في أوكرانيا»، وفق ما غرد به دي مايو بعد وقت قصير من وصوله إلى الجزائر العاصمة.
وصرح دي مايو للصحافيين في الجزائر: «هدفنا هو حماية الشركات والعائلات الإيطالية من عواقب هذه الحرب الوحشية»، بدون إعطاء أرقام حول الزيادة المحتملة في شحنات الغاز من الجزائر. وأكد أن «الحكومة الإيطالية ملتزمة بزيادة إمدادات الطاقة وخاصة الغاز من مختلف الشركاء الدوليين» بما في ذلك الجزائر «التي لطالما كانت مزوداً موثوقاً»، علماً أن الأخيرة هي ثاني مزود للغاز لإيطاليا بعد روسيا.
وقالت شركة النفط والغاز الجزائرية العملاقة سوناطراك الأحد إنها مستعدة لتزويد أوروبا بمزيد من الغاز لا سيما عبر نقله عبر خط أنابيب الغاز الذي يربط الجزائر بإيطاليا.
وأعلن المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار أن «للمجموعة قدرة غير مستخدمة على خط أنابيب ترانسميد» التي يمكن استخدامها «لزيادة الإمدادات إلى السوق الأوروبية». وأكد أن أوروبا هي «السوق الطبيعية المفضلة» للجزائر التي تساهم حالياً بنسبة 11 في المائة من وارداتها من الغاز.
ويرافق دي مايو وفد يضم في عداده كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية العملاقة والناشطة بقوة في الجزائر حيث هي شريكة لسوناطراك.

قد يهمك ايضا 

وزير الخارجية الإيطالي يصرح الإفراج عن صيادين إيطاليين محتجزين في ليبيا منذ سبتمبر الماضي

وزارة الخارجية الجزائرية تستدعي السفير الفرنسي لديها

 

المصدر : إيطاليا تبحث مع الجزائر خفض الاعتماد على الغاز الروسي

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x