unknown

unknwon

أميركا تقدم لمصر 1.5 مليون جرعة «فايزر»

أميركا تقدم لمصر 1.5 مليون جرعة «فايزر»

قدمت الولايات المتحدة جرعات جديدة من لقاح «فايزر» لمصر. وأعلن وزير التعليم العالي المصري، القائم بأعمال وزير الصحة، خالد عبد الغفار، «استقبال مليون و501 ألف و110 جرعات من اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» من إنتاج شركة (فايزر) مقدمةً من الولايات المتحدة عن طريق آلية (كوفاكس)، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (جافي)».
وأفادت وزارة الصحة المصرية في بيان أمس، بأن الشحنة تأتي ضمن خطة الدولة المصرية للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة للفيروس، حفاظاً على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، حسام عبد الغفار، إن «لقاح (فايزر) حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية»، وأوضح أن «اللقاح عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يوماً»، لافتاً إلى أن «الشحنة سوف يتم توزيعها على مراكز التطعيمات المنتشرة على مستوى المحافظات المصرية»، مشيراً إلى أن «مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة للفيروس». وتؤكد «الصحة» أن «الدولة المصرية لا تدّخر جهداً في توفير اللقاحات للمواطنين (مجاناً) بالمحافظات كافة، بالإضافة إلى حرصها الدائم على الوصول للمواطنين في المناطق والأماكن النائية وتقديم اللقاحات إليهم، بما يسهم في الحفاظ على المناعة المجتمعية للمواطنين».
في الأثناء، نفت وزارة الصحة المصرية «صدور قرار بإلغاء ارتداء الكمامات في المواصلات والأماكن المغلقة». وشددت على «استمرار قرار (اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية) بارتداء الكمامات بشكل إلزامي على كل من يستقل وسائل النقل الجماعي، وكذلك الأماكن المغلقة، أو في أثناء التردد أو الوجود في الأماكن العامة المغلقة، أو الأماكن المفتوحة التي يتعذر فيها التباعد الاجتماعي، مع تطبيق الغرامات المقررة على غير الملتزمين».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الصحة العالمية تخفض سن تلقي لقاح فايزر للأطفال من 12 إلى 5 سنوات

 

السعودية توافق على استخدام لقاح فايزر للأطفال بين 5 و11 عاماً

 

المصدر : أميركا تقدم لمصر 1.5 مليون جرعة «فايزر»

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x