unknown

unknwon

قراصنة أوكرانيون يشنّون حرباً إلكترونية على البنية التحتية الروسية

قراصنة أوكرانيون يشنّون حرباً إلكترونية على البنية التحتية الروسية

قالت جماعة إلكترونية أوكرانية إنها تخطط لمهاجمة البنية التحتية الروسية الرئيسية، بما في ذلك السكك الحديدية وشبكة الكهرباء، للرد على غزو موسكو للبلاد، وفقاً لصحيفة «إندبندنت». وكشف إيغور أوشيف، خبير الأمن السيبراني المحلي، يوم الاثنين، عن أنه يقوم بتنظيم مجموعة من المتسللين في أوكرانيا للمحاربة ضد روسيا، حسبما ذكرت وكالة «رويترز». ستشمل الأهداف البنية التحتية التي ساعدت الروس على جلب أسلحة إلى أوكرانيا من أجل الغزو. وقال: «كل ما قد يوقف الحرب… الهدف هو جعل من المستحيل جلب هذه الأسلحة إلى بلادنا».

وأشار أوشيف إلى أنه استهدف بعض المواقع الحكومية الروسية ومواقع البنوك، لكنه رفض تقديم المزيد من التفاصيل. وأوضح أنه استبدل بتلك الصور الموجودة على تلك المواقع صوراً من منطقة الحرب التي تعيش فيها أوكرانيا الآن. كما دعت الحكومة الأوكرانية متطوعين من المتسللين السريين في البلاد للمساعدة في حماية البنية التحتية الحيوية والقيام بمهام تجسس إلكتروني ضد القوات الروسية، حسبما أكد مصدران مجهولان مشاركان في المشروع.

في الوقت نفسه، كانت هناك حملة جارية بين جماعة «أنونيموس» للقرصنة، تدعو جيشها الإلكتروني العالمي لاستهداف روسيا. و«أنونيموس» عبارة عن مجتمع ناشط عالمي يعمل منذ عام 2008 على الأقل. وقال أوشيف إن مجموعته لديها أكثر من ألف متطوع حتى الآن من أوكرانيا ودول أخرى. ونقلت وسائل الإعلام المحلية في البلاد عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قولها إن سفاراتها تتعرض للهجوم من «قراصنة من أوكرانيا».

من جهتها، تطوعت منظمة قرصنة أخرى، تسمى «بيلاروسيان سايبر بارتيسانس» لاختراق شبكة السكك الحديدية في بيلاروسيا حيث تم استخدامها لنقل الجنود الروس. وأُفيد الأسبوع الماضي بأن هذه المنظمة اخترقت أجهزة الكومبيوتر التي تتحكم في قطارات بيلاروسيا وأوقفت بعضها في محاولة لمنع الجيش الروسي من الوصول لأوكرانيا. وأكدت متحدثة باسم المجموعة يوم الاثنين، أنهم نفّذوا تلك الهجمات وأن منظمتها تعمل الآن مع مجموعة أوشيف.

قد يهمك ايضا 

يوم سادس من الحرب في أوكرانيا وحشود روسية جديدة في الطريق إلى كييف

أول تصريح من رئيس أوكرانيا بعد بدء الغزو الروسي

 

المصدر : قراصنة أوكرانيون يشنّون حرباً إلكترونية على البنية التحتية الروسية

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x