unknown

unknwon

توقيع اتفاق بين المصرف الأوروبي للاستثمار وأفريكسيمبانك

توقيع اتفاق بين المصرف الأوروبي للاستثمار وأفريكسيمبانك

وقع المصرف الأوروبي للاستثمار والمصرف الإفريقي للاستيراد والتصدير “أفريكسيمبانك” على عقد اتفاق قرض بمبلغ 200 مليون يورو على فترة 15 سنة، بهدف دعم الاستثمارات المرتبطة بالتجارة في إفريقيا.

وقال المصرف الأوروبي، في بيان صادر بأديس أبابا، إن هذه الآلية ستدعم المقاولين في أكثر من 40 بلدا إفريقيا وبتمويل طويل الأمد.

وأوضح البيان أن “هذا القرض بتحسينه لوصول الشركات الخاصة إلى التمويل، لا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة، سيعزز التجارة البينية الإفريقية والتبادلات التجارية مع الاتحاد الأوروبي”.

كما سيسمح للشركات الصغيرة بالمحافظة على فرص العمل الموجودة وخلق فرص آخرى وتحفيز التوسيع والتنويع وتنمية التجارة الإفريقية.
وسيخصص ما لا يقل عن 25 في المائة من هذا التمويل للمشاريع التي تساهم في تنويع الحزمة الطاقوية في المنطقة والحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري ودعم الأهداف المناخي، وفقا للبيان.

وقال رئيس المصرف الأوروبي للاستثمار، ويرنر هويار، “إن المصرف يلتزم بدعم الاستثمارات في إفريقيا والتي تفتح آفاقا اقتصادية وتخلق فرص عمل وتحارب التغير المناخي”.

وأضاف أن “المصرف يضطلع بدور رئيسي في المساعدة على توجيه الرساميل الخاصة نحو الانتقال الطاقوي. وذلك ضروري إن أردنا تحقيق اتفاق باريس وأهداف التنمية المستدامة. ومع هذه العملية، يوحد المصرف الأوروبي وأفريكسيمبانك قواهما لتحسين الوصول إلى طاقة نظيفة في إفريقيا”.

من جانبه، قال رئيس “أفريكسمبانك”، أوكي أوراماه إن مصرفه مقتنع بأن “التنفيذ الفعلي لهذه الآلية سيسمح بتمويل المصرف لمشاريع عمل من أجل المناخ في إفريقيا وسيمكن من تحقيق نتائج قوية في مجال التنمية، خاصة من خلال خلق فرص عمل وزيادة النشاطات الاقتصادية”.

ويدعم المصرف الأوروبي للتنمية الإقليمية والقطاع الخاص والبنى التحتية الأساسية مساهما بذلك في النمو الاقتصادي.

المصدر : توقيع اتفاق بين المصرف الأوروبي للاستثمار وأفريكسيمبانك

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x