unknown

unknwon

المخزون الإستراتيجى للسلع الأساسية يكفى لنهاية ٢٠٢٢ وتوجيهات بزيادة الطاقة الاستيعابية للصوامع في مصر

المخزون الإستراتيجى للسلع الأساسية يكفى لنهاية ٢٠٢٢ وتوجيهات بزيادة الطاقة الاستيعابية للصوامع في مصر

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى باستكمال المراحل التالية لمشروع الصوامع الإستراتيجية، بهدف زيادة حجمها الاستيعابى والتخزينى.كما وجه بالمحافظة على استمرارية المخزون الإستراتيجى للدولة من السلع الغذائية الرئيسية، ومتابعة أسعارها السوقية، خاصة المدرج منها على بطاقة التموين، التى تتحمل الدولة الزيادات التى تمت عليها حتى الآن.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أ.ح. إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الاجتماع استعرض موقف السلع الإستراتيجية الغذائية، ومتابعة توافرها وأسعارها، وكذلك الاستعدادات الجارية لشهر رمضان المبارك.

وخلال الاجتماع، أكد وزير التموين عدم وجود أى مشكلة فى توفير السلع الأساسية، خاصة القمح والأرز، حيث أوضح أن الدولة تمتلك احتياطيا يكفى لتغطية احتياجات الاستهلاك المحلى حتى نهاية العام الجارى من خلال الإنتاج والسعة التخزينية وتعاقدات التوريد الجديدة، مشيرا إلى أن المخزون الإستراتيجى للقمح يصل إلى ٤ أشهر، فى حين سيبدأ موسم الإنتاج المحلى فى أبريل المقبل، والمستهدف هو الوصول إلى ٤ ملايين طن، وتم تحديد سعر توريد الإردب بـ٨١٠ جنيهات، بزيادة مقدارها ١٠٠ جنيه على العام الماضى.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الرئيس اطلع أيضا على استعدادات الحكومة لاستقبال شهر رمضان المبارك، ووجه بضرورة توفير جميع السلع، والتنسيق مع المحافظات والغرف التجارية، لإقامة التجهيزات والبنية الأساسية للمعارض الغذائية مع تنظيم حملات دائمة للمتابعة الدورية، لضمان التزام العارضين بالأسعار المقررة والمعلنة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مجلس النواب يوافق على قرار السيسي بتمديد حالة الطوارئ في البلاد 3 أشهر

السيسي يوجه رسالة للرئيس الأوغندي عقب فوزه في الانتخابات

المصدر : المخزون الإستراتيجى للسلع الأساسية يكفى لنهاية ٢٠٢٢ وتوجيهات بزيادة الطاقة الاستيعابية للصوامع في مصر

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x