unknown

unknwon

شركة أدنوك تُوقع 3 إتفاقيات مع كوريا الجنوبية في إكسبو 2020 دبي

شركة أدنوك تُوقع 3 إتفاقيات مع كوريا الجنوبية في إكسبو 2020 دبي

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية الأحد، عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون. جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مقر إكسبو 2020 دبي، مون جي إن، رئيس جمهورية كوريا، الذي يزور دولة الإمارات. وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرئيس الكوري توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين البلدين.

اتفاقيات أدنوك وتم توقيع 3 اتفاقيات بين شركة “أدنوك” وعدد من الجهات والشركات الكورية، من بينها اتفاقية إطارية بين شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” وبنك التصدير والاستيراد الكوري، وقعها كل الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة “الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها” العضو المنتدب ومون كين بانج رئيس مجلس إدارة ورئيس بنك التصدير والاستيراد الكوري.

كما تم توقيع اتفاقية دراسة مشتركة بين شركة أدنوك وشركة نفط KNOC وشركة SK غاز الهيدروجين- أمونيا وقعها من الجانب الإماراتي الدكتور سلطان الجابر، ومن الجانب الكوري كيم دونغ سوب، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة KNOC، ويون بيونج سوك، الرئيس التنفيذي لشركة غاز SK، أما الإتفاقية الثالثة فكانت بين شركة ” أدنوك” وشركة نفط KNOC بشأن شحن الأمونيا.

مذكرة تفاهم كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع لدولة الإمارات العربية المتحدة وإدارة برنامج استحواذ الدفاع جمهورية كوريا بشأن التعاون المتوسط وطويل الأمد في مجالات الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الدفاع وقعها من الجانب الإماراتي اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية ومن الجانب الكوري يون هو قانغ، وزير حيازة الدفاع.

مجلس التوازن الاقتصادي وتم توقيع 3 مذكرات بين مجلس التوازن الاقتصادي والجهات والشركات الكورية منها مذكرة تفاهم مع شركة LIG NEX1 وقعها من الجانب الإماراتي معمر عبدالله حمد أبو شهاب، رئيس تنفيذي في مجلس التوازن الاقتصادي، ومن الجانب الكوري لهيو نسو لي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال العالمية، ومذكرة تفاهم أخرى بين مجلس التوازن الاقتصادي، ونظام “هانهاوا” وقعها معمر عبدالله حمد أبو شهاب، وسن جي آل، الرئيس التنفيذي لأنظمة هنوا فيما وقع الطرفان مذكرة تفاهم ثالثة بين مجلس التوازن الاقتصادي وشركة “هانهوا” للدفاع. وتمتد العلاقات الإماراتية – الكورية إلى نحو أكثر من 41 عاما، وتشهد حاليا زخما كبيرا على المستويين الحكومي والخاص، وتنوع في أنشطة التعاون الاقتصادي على الأصعدة كافة .. بينما بلغ حجم التبادل التجاري الغير نفطي بين البلدين 4.8 مليار دولار في 2020.

قد يهمك ايضا 

شركة أدنوك للتوزيع تفتتح أحدث محطاتها في السعودية

«أدنوك» توقّع شراكة لتوفير احتياجاتها الكهربائية بطاقة نووية وشمسية

 

المصدر : شركة أدنوك تُوقع 3 إتفاقيات مع كوريا الجنوبية في إكسبو 2020 دبي

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x