unknown

unknwon

انعقاد مؤتمر الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية في دمشق للمرة الأولى منذ 10سنوات

انعقاد مؤتمر الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية في دمشق للمرة الأولى منذ 10سنوات

بعد انقطاع سنوات، أعلن في دمشق عن عقد المؤتمر الرابع للاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية نهاية الشهر الجاري في دمشق، لبحث الاستثمار في المدن والمناطق الصناعية العربية ودوره في إحداث نقلة نوعية.والاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية العربية، منظمة عربية تابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية وتأسس عام 2009، ويعنى بشؤون الصناعيين والمستثمرين والتجار والخدمات والعاملين وكل الجهات العاملة في نطاق المدن والمدن والمناطق الصناعية العربية.
وقال الأمين العام للاتحاد سامر أحمد الحمو، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، إن المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات العربية للصناعات الكيميائية وتكنولوجيا المعلومات والمقاييس والمعايرة سيطرح آخر «التطورات في مجال التعاون الاقتصادي بين الدول العربية» وسيكون «فرصة للتشاور وتبادل الخبرات بين أصحاب القرار والخبرات في قطاع المدن والمناطق الصناعية» واعتبر حمو المؤتمر: «فرصة مهمة للجهات العامة والخاصة في سوريا لعرض الفرص الاستثمارية المتوافرة».
وستتخلل أعمال المؤتمر لقاءات رسمية حكومية ولقاءات مع رجال الأعمال وغرف الصناعة والتجارة وعرض لفرص الاستثمار على الأراضي السورية في مرحلة إعادة الإعمار، إضافة إلى الفرص المتاحة في المدن الصناعية السورية.
ويهدف المؤتمر إلى تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال العرب والأجانب للاستثمار في المشاريع المدروسة والمخطط إقامتها في المدن والمناطق الصناعية العربية، خصوصاً عبر عرض المشاريع العربية المشتركة.
ويأتي الإعلان عن عقد قريب للمؤتمر الرابع للاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية مع تزايد المساعي الدبلوماسية لإعادة سوريا إلى الجامعة العربية بعد عشر سنوات من تعليق عضويتها، وتوقع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عودة سوريا للجامعة خلال القمة المقبلة في مارس (آذار) 2022 المقبل، في حالة حدوث توافق عربي على مشروع القرار، مشيراً إلى رغبة عدد من الدول في ذلك. وقال في تصريحات له، الشهر الماضي، إن «بعض الدول العربية تنفتح بشكل هادئ على سوريا، وإن الجزائر والعراق والأردن لديها رغبة في عودة سوريا».

قد يهمك ايضاً

قرقاش يعلق على زيارة ابن زايد للأسد

 

زيارة عبد الله بن زايد إلى دمشق ولقائه الأسد تفتح الباب لحضور سوريا القمة العربية المقبلة

المصدر : انعقاد مؤتمر الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية في دمشق للمرة الأولى منذ 10سنوات

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x