unknown

unknwon

ارتفاع قياسي لصادرات قطاع التعدين التركي

ارتفاع قياسي لصادرات قطاع التعدين التركي

 تجاوزت قيمة صادرات قطاع التعدين في تركيا، خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام الجاري 11 مليار دولار جاء ذلك بحسب معطيات صادرة عن اتحاد مصدري المعادن في إسطنبول، الثلاثاء، وفق ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “مللييت” وأوضحت المعطيات أن قيمة صادرات قطاع التعدين بلغت خلال الفترة المذكورة 11 مليارا و100 مليون دولار، محققة زيادة بنسبة 49.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وأشار إلى أن ألمانيا احتلت المرتبة الأولى في قيمة وارداتها من تركيا مسجلة 1.2 مليار دولار، تلتها إيطاليا بـ 685 مليون دولار، ثم المملكة المتحدة بـ552 مليون دولار. واحتل قطاع الألمنيوم المرتبة الأولى من حيث قيمة صادرات القطاع بـ4.5 مليارات دولار، ثم منتجات الحديد والصلب بـ2.19 مليار دولار.

نمو طاقة الرياح

على الصعيد نفسه نمت طاقة الرياح المركبة في تركيا بنسبة 30%، خلال العام الماضي 2020، مقارنة بالعام 2019 جاء ذلك على لسان إيبرو أريجي، رئيسة اتحاد طاقة الرياح في تركيا، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية وقالت أريجي إن طاقة الرياح المركبة لتركيا، بلغت في الوقت الحالي، 10 آلاف و580 ميجاوات.

وأضافت أن عام 2020 شهد إنتاج 1241 ميجاوات من طاقة الرياح المركبة، رغم  تحديات وباء كورونا وأوضحت أن طاقة الرياح المركبة في تركيا، بلغت 1747 ميجاوات، منذ مطلع العام الحالي وحتى الرابع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري وأشارت إلى استمرار الاستثمارات في هذا المجال، خلال العام الحالي، بما فيه الفترات التي توقفت فيها أغلب القطاعات بسبب قيود وباء كورونا وفي سياق متصل، قالت أريجي، إنهم يستعدون لعقد “قمة طاقة الرياح في تركيا”، يوم 15 ديسمبر الجاري، مع إمكانية مشاركة أصحاب القطاع وجهاً لوجه، فيما يمكن للمهتمين متابعة القمة عن بعد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السعودية تبدأ أضخم مشروع للمسح الجيولوجي لاستكشاف الثروات المعدنية على أراضيها

ارتفاع قياسي للأسهم الأوروبية مدعومة بقطاع التعدين

المصدر : ارتفاع قياسي لصادرات قطاع التعدين التركي

Moaz

تدوينات ذات صلة

Read also x