رياضة

الأهلي في مهمة صعبة أمام هورويا لخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي

الأهلي في مهمة صعبة أمام هورويا لخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي

تنتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مهمة صعبة حينما يواجه هورويا كوناكري الغيني في التاسعة من مساء اليوم على ملعب السلام في اياب الدوري الربع النهائي بدوري ابطال افريقيا، والتي يحتاج فيها الفوز بأي نتيجة بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

غياب عدد من النجوم
ويدخل الأهلي المباراة مفتقدًا عددًا من نجومه في التشكيلة الرئيسية مثل سعد الدين سمير ومحمد نجيب، علاوة على عمرو السولية، وناصر ماهر إلا أن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، جهز خلال الساعات الماضية  اللاعبين البدلاء، حيث من المقرر أن يدفع بأيمن اشرف في مركز قلب الدفاع ، ووليد سليمان في مركز ناصر ماهر، والابقاء على تشكيلته المعهودة التيلن تخرج  محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع علي معلول وساليف كوليبالي وسايمن اشرف وأحمد فتحي، وفي الوسط حسام عاشور وهشام محمد ووليد سليمان واسلام محارب  وميدو جابر وليد أزارو.

حرص كارتيرون خلال الساعات الماضية على عقد أكثر من محاضرة بالفيديو مع اللاعبين لشرح أبرز نقاط القوة والضعف في الفريق الغيني، وأيضا تصحيح أخطاء اللاعبين في المباريات الماضية، والتي كان أخرها مباراة الذهاب.

توجيهات كارتيرون
وأكد المدير الفني الفرنسي للاعبيه أن المنافس يضم مجموعه مميزة من اللاعبين، بخاصة في خطي الوسط والهجوم، كما حذرهم من خطورة الفريق الغيني في الكرات العرضية، لكنه في الوقت ذاته أوضح للاعبين أنه يعاني من بعض المشكلات في خط الدفاع، وهو الأمر الذي يجب أن يستغله الأهلي.

وقال كارتيرون “مواجهة هورويا كوناكري، لن تكون سهله علي الإطلاق، حيث سنواجه منافسا عنيدا وهو ماوضح من خلال مباراة الذهاب،  وهو ما يتطلب حالة من التركيز الشديد من أجل تحقيق الهدف الذي نسعى إليه من هذه المواجهة، والتأهل الى نصفالنهائي لتكون خطوة كبيرة نحو استعادة الاهلي للقب الغائب”.

طموحات كارتيرون
وجدد كارتيرون، تأكيده علي أن الأهلي أمامه هدف وهو الفوز بدوري أبطال أفريقيا، ولكنه يسير خطوة خطوة في البطولة، ويتعامل مع كل مباراة علي أنها بطولة في حد ذاتها، وهو ما يسعى لنقله وتوصيله لجميع لاعبي الأهلي.

وأشار إلى أن فريق هورويا أيضا لديه طموح من أجل الصعود، وهو ما يتطلب المزيد من التركيز للاعبين في المباراة المقبلة.

وأوضح كارتيرون، أن الجهاز الفني أو الإداري، لم يقلل يوما من فريق هورويا بعد إجراء القرعة، وأنه يعلم أن تجربة هذا الفريق تذكره بمازيمبي الكونغولي، الذي سبق أن قام بتدريبه، حيث بدأ صغيرا إلى أن وصل إلى منصات التتويج بالبطولات.

استعدادات هورويا
وأكد فيكتور زفونكا المدير الفنى لنادى هورويا كوناكرى الغيني إلى موقع “سوبر سبورت”، “لا أعتقد أننا سقطنا في مصيدة الأهلي،  سيلعب بشكل هجومي ويفتح خطوطه، لديهم من الخبرات ما يجعلهم يلعبون بشكل جيد كمجموعة، سنحلل الأداء بشكل كامل وسنفعل أي شيء من أجل التأهل”.

واضاف “نتطلع للذهاب إلى أبعد مكان ممكن فى البطولة، نمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية الفائقة، على الصعيد الشخصى استمتع بالعمل معهم”.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top