رياضة

سائق فورمولا-1 السابق جلوك يقترح إقامة سباقات منفصلة للسيدات

سائق فورمولا1 السابق جلوك يقترح إقامة سباقات منفصلة للسيدات

اقترح تيمو جلوك ، السائق السابق في سباقات سيارات فورمولا-1 ، إطلاق منافسات منفصلة للسيدات في رياضة المحركات.

وقال جلوك، في تصريحات لصحيفة “راينيتشه بوست” الألمانية “المسألة تتعلق بالاختيار ما بين إطلاق سلسلة موازية من سباقات دي.تي.إم (بطولة السيارات السياحية الألمانية) للسيدات ، أو إطلاق سلسلة سباقات فورمولا-1 للسيدات… كما هو الحال في كرة القدم للرجال وكرة القدم للسيدات.”وتساءل جلوك ، الذي يشارك حاليا في منافسات “دي.تي.إم” بسيارة فريق “بي.إم.دبليو”، عما إذا كان هناك عدد كاف من السائقات ، لكنه أشار إلى أن الأمور تكون مماثلة تقريبا في كل الرياضات.

وشهدت سباقات فورمولا-1 مشاركات ضئيلة من جانب السيدات ، وقد كان ظهور سوزي فولف بسيارة وليامز في إحدى جولات التجارب الحرة في موسم 2014 ، هو أول ظهور لسائقة في فعاليات فورمولا-1 خلال 20 عاما.وتعمل الكولومبية تاتيانا كالديرون في الوقت الحالي، كسائقة اختبارات لدى فريق ساوبر المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وأعلن سائق فورولا-1 السابق ، ديفيد كولتهارد ، تأييده للفكرة ، وصرح للصحيفة نفسها قائلا “إقامة سباقات فورمولا-1 للسيدات هو شيء سيحدث. كما هو الحال في التنس وكرة القدم والعديد من الرياضات الأخرى ، ففيها تتنافس السيدات في بطولات منفصلة. أعتقد أنها فكرة منطقية للغاية.”

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top