رياضة

اتحاد تنس الطاولة المصري يرفع الإيقاف عن «عسر»

اتحاد تنس الطاولة المصري يرفع الإيقاف عن «عسر»

أكد معتز عاشور، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة ، أن المجلس اتخذ قرار برفع الإيقاف عن عمر عسر، لاعب المنتخب الوطني، والذي تم إيقافه يوليو الماضي من قبل الاتحاد ، بعد واقعة تفوه اللاعب بعبارات مسيئة لمصر خلال دور البحر المتوسط والتي أقيمت بمدينة تراجوانا الإسبانية.

وأشار عاشور إلى أن الاتحاد اكتفى بالفترة التي تم ايقاف اللاعب فيها والتي حرم فيها من المشاركة في البطولة الإفريقية وبعض البطولات الدولية وبطولة العالم، المنتظر اقامتها نهاية شهر أكتوبر و أول نوفمبر المقبل.

وكان مجلس إدارة الاتحاد، قرر إيقاف عسر بعد دراسة واستعراض التقارير من إدارى المرافق لبعثة المنتخب ببطولة البحر المتوسط والتي أقيمت يوليو الماضي بإسبانيا، وتم فى النهاية الاستقرار على إيقافه مع إنذاره بعدم تكرار الأمر.

وقال عاشور أن اللاعب لن يمكنه المشاركة في بطولة العالم المقبلة، نظرا لأن الاتحاد الدولي اتخذ قرارًا بمشاركة النيجيري أرونا كوادري بدلا منه ، وذلك بالإضافة انه لابد من التأكد من مشاركة اللاعب في البطولة قبل شهرين على الأقل من انطلاقها، من قبل اللجنة المنظمة.

وأوضح عاشور، أن رفع الإيقاف عن اللاعب، سيتم بشكل رسمي الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الاتحاد ، لافتًا رقع الإيقاف جاء ضمن النهج الذي يسير عليه الاتحاد في الحفاظ على مستقبل اللاعبين، خصوصًا وان اللاعب يخوض رحلة احتراف حاليًا في المانيا ، ويجب ان نعمل علي مراعة مستقبله والعمل علي عودته مرة أخري إلي المركز الـ 20 الأولى في الترتيب العالمي، بعد تراجعه إلى المركز الـ 26 .

وخضع عسر، خلال تواجده رفقة فريقه “ديسولدورف” بألمانيا إلى تحقيق من جانب مسؤولي الاتحاد وذلك عن طريق “الفيديو كونفرانس” ، والتي أكد خلالها الاتحاد على اللاعب عدم حدوث أزمة المتوسط مرة أخرى.

وكان عسر ، توج مؤخرًا  بلقب أفضل لاعب في الجولة الرابعة من الدوري الألماني، رفقة فريقه ديسولدورف، بعد سلسلة من النتائج المتميزة مع فريقه خلال الجولات الأربعة الماضية.

ومن المنتظر ان يمثل اللاعب، المنتخب الوطني ، بعد رفع الإيقاف في بطولات، ” بلجيكا ، السويد ، النمسا ، بيلاروسيا” الدولية المقبلة.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top