رياضة

85 دولة تشارك في منافسات بطولة العالم للجمباز في قطر

85 دولة تشارك في منافسات بطولة العالم للجمباز في قطر

قال محمد سعيد المسند، رئيس لجنة خدمات الحدث باللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني، إن الجهود تتواصل على مختلف جميع اللجان من أجل الوصول لأقصى جاهزية لاستضافة البطولة.

وتستضيف العاصمة القطرية، الدوحة، بطولة العالم للجمباز لأول مرة في الشرق الاوسط، خلال الفترة من 25 أكتوبر المقبل حتى 3 نوفمبر القادم.

وقال المسند في تصريحات لوسائل الاعلام :”لقد تم تحديد الفنادق التي ستستضيف الوفود والزوار خلال البطولة ، بالإضافة إلى تحديد موعد التسجيل النهائي أمام الوفود، وسيكون في نهاية الشهر الحالي “.

وأضاف :”ننتظر حضور عدد كبير من الدول المشاركة ، تصل إلى ما يقرب من 85 دولة ، وقد تم تحضير خطة المواصلات للحدث لجميع الزوار ، وسيتم التنسيق مع الجهات الحكومية مثل المطار وباقي القطاعات لعرض الخطة عليهم واعتمادها من جانبهم بصورة رسمية “.

وعن موعد بداية وصول المنتخبات المشاركة ، قال ” الوصول الرسمي للوفود سيبدأ في التاسع عشر من الشهر المقبل ، لكن هناك بعض الوفود التي قد تصل في وقت مبكر عن ذلك الموعد لإقامة معسكرات إعداد في الدوحة، ولكن الوصول الرسمي سيبدأ في التاسع عشر ، والانطلاق الرسمي سيكون في الخامس والعشرين من ذات الشهر على الصالة الرئيسية للبطولة”.

وأشار إلى أن الفنادق التي ستستضيف الوفود اصبحت جاهزة للحدث بالصورة اللازمة ، وقال ” تم الاستقرار على استضافة 5 فنادق للوفود وزوار البطولة وستتنوع أماكن إقامة الوفود المشاركة والإعلاميين والاتحاد الدولي وغيرهم في الفنادق الخمس، فنحن ننتظر حضور عدد كبير يتجاوز 1500 شخص سواء كلاعبين أو إداريين أو مسؤولين أو إعلاميين خلال فترة البطولة ، لذا حرصنا على توفير هذا العدد من الفنادق لاستقبال جميع الزوار بأفضل صورة ممكنة”.

وتابع :”حرصنا على توفير كل الوسائل التي من شأنها تسهيل إقامة الوفود ، وسيكون هناك حرص على أن تكون الاطعمة المقدمة تتناسب مع الثقافات المختلفة لكل وفد مشارك “.

وقال :” سيتم توفير المواصلات بشكل دائم خلال البطولة من أماكن إقامة الوفود المسجلة وأعضاء الاتحاد الدولي إلى أماكن المنافسة والصالات ، وستشمل خدمة المواصلات الاعلاميين أيضا ، وهي خدمة إضافية تقدمها اللجنة المنظمة للإعلاميين بشكل استثنائي من أجل تسهيل مهمتهم في تغطية البطولة بالشكل المناسب “.

واثنى المسند على التعاون الكامل بين مختلف اللجان من اجل الوصول بالعملية التنظيمية الى أعلى مستوى ممكن ، وقال :” لقد سبق وعملت في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة 2015 ، وبطولة العالم للسباحة في 2014 ، وغيرها من البطولات الكبيرة ،وقد شاهدنا الفارق الكبير بين التنظيم القطري وبين ما تقدمه الدول الأخرى على مستوى التنظيم ، فنحن نقدم خدمات 5 نجوم للجميع ، ونحرص على توفير كل ما يمكن من إمكانيات للزوار خلال فترة اقامتهم ، وأن تكون المنشآت والصالات وأماكن المنافسات في أفضل صورة”.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top