رياضة

26 اتحادًا رياضيًا أوليمبيًا يصدرون بيانًا أعربوا فيه عن دعمهم الكامل لهشام حطب

26 اتحادًا رياضيًا أوليمبيًا يصدرون بيانًا أعربوا فيه عن دعمهم الكامل لهشام حطب

أصدر 26 اتحادًا رياضيًا أوليمبيًا، بيانًا أعربوا فيه عن دعمهم الكامل لهشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، أمام ما أسموه بالتجاوزات من قبل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك. واتهم مرتضى منصور رئيس الزمالك، هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية بانتحال صفة مهندس، على هامش الأزمة الأخيرة بين القلعة البيضاء واللجنة الأوليمبية بسبب الجمعية العمومية.

وقال البيان “تابع أعضاء الجمعية العمومية للجنة الاوليمبية المصرية عن كثب ما صدر عن رئيس نادي الزمالك من مخالفات جسيمة تعد انتهاكا سافرا للميثاق الأوليمبي والدستور والقانون المصري وحقوق الهيئات والجمعيات العمومية ، وهدم لكل الثوابت الأخلاقية التي ترعاها الحركة الأوليمبية منذ نشأتها ، وتصادم القيم التي تسعى الدولة المصرية في كافة المحافل الشبابية التي يرعاها فخامة رئيس الجمهورية ، ويحرص على دعمها .

ويعرب أعضاء الجمعية العمومية عن رفضهم المطلق للتجاوزات التي صدرت عن رئيس نادى الزمالك وعلى الأخص في الاتي:

1- سب وقذف اللجنة الأوليمبية ورئيسها.

2- تهديد اللجنة الأوليمبية بمحاصرتها.

3- الإساءة لمفاهيم الرياضة وقيمها.

4- خرق المواثيق والمعايير الرياضية الدولية وانتهاك إرادة الجمعية العمومية وما أفرزته من نتائج

وإذ يؤكد أعضاء الجمعية العمومية رفضهم القاطع الصريح لكل ما صدر عن رئيس نادي الزمالك ، والذي يضرب بأفعاله وأقواله عرض الحائط بقيم الرياضة ، وكذلك بقيم نادي الزمالك وتاريخه العريق 

وفي هذا المقام يؤكد أعضاء الجمعية العمومية على اصطفافهم على قلب رجل واحد مؤيدين كل الإجراءات التي اتخذتها اللجنة الأولمبية ضد رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مؤكدين أنه لاسبيل أبداً لاستقامة الحياة الرياضية والتأكيد على قوانينها الأخلاقية الا بردع كل خروج يعكر صفوها أو يؤدي للنيل منها .

أملين من جميع المنتسبين للحركة الرياضية الالتزام بتقاليد وقيم الرياضة وقوانينها، ولوائحها ، والميثاق الأوليمبي التي تسمو بالروح وتهذب الأخلاق وتكون داعما لبناء الفرد بما يعود على الأوطان بالخير والرقي والسلام ،وتدعيمًا لروح التعاون والتناغم بين اللجنة الأوليمبية الممثلة لقطاع الرياضة الأهلي، والدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة ،طبقاً للميثاق الأوليمبي.

لــذلك يعلن أعضــاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية تأييدهم لكافة الإجراءات القانونية وعلى الأخص الأتي:

1- الموافقة على إجراءات تشكيل لجنة الاستماع المشكلة لسماع أقوال رئيس نادي الزمالك فيما نسب إليه من مخالفات وعمل اللجنة وما ينبثق منها من إجراءات وقرارات.

2 – قيام الاتحادات الأولمبية المصرية بمخاطبة والتواصل مع الاتحادات الدولية الأوليمبية التي تتبعها ، تفعيلًا لمبادئ الميثاق الأوليمبي، وتحقيق الردع القانوني لكافة الخروقات الذي ارتكبها رئيس نادي الزمالك.

3 – رفع الأمر الى اللجنة الأولمبية الدولية لعمل اللازم حيال هذه التجاوزات من قبل رئيس نادي”.

 

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top