رياضة

لجنة الاستماع تستدعي مقدمي الشكوى ضد مرتضى منصور

لجنة الاستماع تستدعي مقدمي الشكوى ضد مرتضى منصور

قرّرت اللجنة الأوليمبية برئاسة هشام حطب تشكيل لجنة استماع وفحص، تضطلع بسماع أقوال ذوي الشأن في الوقائع المحالة إليها، والتي قد تشكل إخلالًا بالقيم والمعايير الأخلاقية الرياضية الدولية التي يجب مراعتها في العمل الرياضي، وذلك وفقًا لبيان رسمي تم أعلانه.

وسيكون أول أعمال لجنة الاستماع والفحص برئاسة المستشار حمدي قنصوة رئيس محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا الأسبق، نظر الشكوى المقدمة من اللجنة الأولمبية في الوقائع المنسوبة لمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وكان مجلس الأوليمبية شكل لجنة استماع برئاسة ياسر إدريس عضو مجلس إدارة اللجنة، وعضوية الباسل عبد الله عضو مجلس إدارة وثلاثة من مستشاري الهيئة القضائية، من أجل استدعاء مرتضى منصور للتحقيق معه فيما هو منسوب إليه من تهمة التعدي باللفظ “تابع التفاصيل”.

فيما وقع 27 اتحاد رياضي وهم أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأوليمبية، وذلك على قرار تصعيد أزمة نادي الزمالك للجنة الأوليمبية الدولية “تابع التفاصيل”.

وقد جاء بيان اللجنة الأوليمبية كالأتي :
تنفيذا لمبادئ الدستور ولقواعد الميثاق الأولمبي التي أقرته جمهورية مصر العربية ، ونفاذاً لموافقة أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية وللقرار الصادر من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بناء على توصية لجنة الأندية والهيئات الرياضية والقيم بشأن تشكيل لجنة استماع وفحص تضطلع بسماع أقوال ذوى الشأن في الوقائع المحالة المبينة في قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية وتوصية لجنة الأندية والهيئات الرياضية المصرية, والتي قد تشكل إخلالاً بالقيم والمعايير الأخلاقية الرياضية الدولية التي يجب مراعتها في العمل الرياضي.

وقد تم تشكيل اللجنة برئاسة :
السيد المستشار / محمدي قنصوة
رئيس محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا الأسبق .

وعضوية كل من :-
السيد المستشار/ منير محمد عبد الفهيم
رئيس محكمة استئناف الإسكندرية وعضو مجلس القضاء الأعلى الأسبق .
 
السيد اللواء/ سيد محمد هاشم
المدعي العام العسكري الأسبق .

وقد استهلت اللجنة عملها بنظر الشكوى المقدمة من اللجنة الأولمبية المصرية في الوقائع المنسوبة للسيد / مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وقدم لها كافة الأوراق والمستندات والأقراص المدمجة المؤيدة للشكاية وقد طلبت اللجنة مثول مقدميها للاستماع لتفاصيل شكواهم يوم الخميس الموافق 20/9/2018 .

 

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top