رياضة

جوزيه مورينيو يجد في لعبة التنس مصدرًا كبيرًا للإلهام

جوزيه مورينيو يجد في لعبة التنس مصدرًا كبيرًا للإلهام

يبدو أن مدرب مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، يجد في لعبة التنس مصدرًا كبيرًا للإلهام، للتغلب على الصعاب التي يواجهها، في بعض اللحظات خلال مسيرته التدريبية. ففي المؤتمر الصحافي، الخاص بمباراة مانشستر يونايتد ويانج بويز، المقررة الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا، رفض المدرب الحديث كثيرًا، حول الأرضية الصناعية لملعب اللقاء.

وقال مورينيو: “نتواجد هنا في سويسرا، بلد واحد من أفضل لاعبي التنس في التاريخ (روغر فيدرر)، والذي لا يفضل اللعب على بعض الأرضيات، لكنه يعلم أنه يتوجب عليه اللعب والفوز”. وفي هذا الصدد، أبرزت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن هذه ليست المرة الأولى، التي يستشهد فيها المدرب البرتغالي بلاعبي التنس، لتحفيز فريقه.

ففي نوفمبر/تشرين الثاني 2012، عندما كان مدربًا لريال مدريد، خسر الفريق الملكي أمام ريال بيتيس، بصورة مفاجئة، في الدوري الإسباني. وقال مورينيو، عقب تلك المباراة: “لا أرغب في سرد الأعذار، الخاصة بتعاقب المباريات.. لكن أي فريق يلعب يوم الأربعاء، لا ينبغي أن يلعب بعدها مباشرةً يوم السبت”.

وأضاف: “لكن هذا ليس عذرًا، نحن نتحدث عن لاعبين محترفين، من أعلى مستوى”. واستطرد: “فعندما ترى لاعب التنس التشيكي، راديك ستيبانيك، بعمر 34 عامًا، يلعب 3 مباريات في كأس ديفيز، ويموت من أجل تحقيق الفوز لمنتخب بلاده، فلا تحدثني عن لاعب، يبلغ من العمر 23 أو 24 أو 25 عامًا، ولا يستطيع اللعب في مانشستر يوم الأربعاء، ثم مواجهة بيتيس يوم السبت”.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top