unknown

unknwon

الصربي ديوكوفيتش يعبر شاردي ويتقدم في بطولة شنغهاي للتنس

الصربي ديوكوفيتش يعبر شاردي ويتقدم في بطولة شنغهاي للتنس

الصربي ديوكوفيتش يعبر شاردي ويتقدم في بطولة شنغهاي للتنس

استهل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش مسيرته في بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة بالفوز على الفرنسي جيريمي شاردي 6 /3 و7 /5 في الدور الأول اليوم الثلاثاء.

وبات ديوكوفيتش  أول لاعب يحصد كل ألقاب بطولات الأساتذة، بعد فوزه على السويسري روجيه فيدرر في نهائي بطولة سينسيناتي في اغسطس الماضي.

وإذا فاز ديوكوفيتش الحائز على لقب بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة هذا العام، بلقب بطولة شنغهاي فإنه سيرفع رصيده في بطولات الأساتذة إلى 32 لقبا.

وفاز ديوكوفيتش على شاردي في جميع المواجهات الـ12 التي جمعت بينهما. وودع النمساوي دومينيك ثيم المصنف السادس للبطولة بطولة شنغهاي من الدور الثاني للعام الرابع على التوالي.

وخسر ثيم على يد الأسترالي ماثيو إيبدن بنتيجة 4 /6 و7 /6 (10 /8) و6 /7 (4 /7).

واصل الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي تألقه وحقق انطلاقة قوية حيث تغلب على الكندي دينيس شابوفالوف 6 / 2 و6 / 2 اليوم الثلاثاء في مباراة استغرقت نحو ساعة واحدة فقط.

وجاء ذلك بعد أن تغلب باسيلاشفيلي ، المصنف 23 على العالم ، على الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو ، وصيف بطل أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ، أمس الأول الأحد ليتوج بلقب بطولة بكين المفتوحة.

وكان شابوفالوف بعيدا عن مستواه خلال مباراة اليوم ، وفرض باسيلاشفيلي سيطرته ليحسم المباراة خلال 57 دقيقة فقط.

ويلتقي باسيلاشفيلي في الدور الثاني مع الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الرابع للبطولة والخامس على العالم.

وفي وقت سابق اليوم ، عبر الفرنسي بينوا بيير إلى الدور الثاني بالفوز على الإسباني بابلو كارينو بوستا المصنف 15 للبطولة 6 / 3 و6 / 4 في مباراة استغرقت 72 دقيقة ، وهو الانتصار الثاني على التوالي لبيير أمام بوستا.

وكان بيير المصنف 62 على العالم قد ساعد الفريق الفرنسي في التأهل إلى نهائي كأس ديفيز لفرق التنس في سبتمبر الماضي ، عبر اتصاره على كارينو بوستا في مواجهة الدور قبل النهائي أمام إسبانيا.

ويلتقي بيير في الدور الثاني ، الاسترالي أليكس دي مينور الذي صعد بالفوز على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6 / 4 و7 / 6 (7 / 4).

أما الفرنسي ريشار جاسكيه ، فقد واجه مهمة أكثر صعوبة ، لكنه حول تأخره بمجموعة إلى الفوز على الأرجنتيني ليوناردو ماير 1 / 6 و6 / 2 و6 / 1 ، ليلتقي في الدور الثاني ، دل بوترو.

وفاز البريطاني كيلي إدموند على الصربي فيليب كراينوفيتش 7 /5 و6 /3 كما تغلب الروسي دانييل ميدفيديف على الصيني زي تشانج 3 /6 و7 /6 9 /7) و6 /4 ليلتقي في الدور الثاني مع فيدرر.

المصدر : العرب اليوم

Sahifaa

تدوينات ذات صلة

Read also x