رياضة

لاعبو المنتخب المكسيكي يرحبون باحتمالية تولي مارتينو تدريب الفريق

لاعبو المنتخب المكسيكي يرحبون باحتمالية تولي مارتينو تدريب الفريق

أكد هيرفنج “تشاكي” لوزانو وإيريك جوتيريز لاعبا المنتخب المكسيكي لكرة القدم أن تولي المدرب الأرجنتيني خيراردو (تاتا) مارتينو مسؤولية الفريق سيكون أمرا جيدا في حال حدوثه.

وقال لوزانو /23 عاما/ أحد أبرز المواهب بالمنتخب المكسيكي : “أرى أنه مدرب عظيم. ولهذا ، أتمنى توليه المسؤولية. سيكون هذا هو أفضل شيء للمنتخب”.

وقال جوتيريز ، الذي يلعب أيضا مع لوزانو في أيندهوفن الهولندي ، إن مارتينو “مدرب رائع”.

لكنه قال إن إسناد المهمة لمارتينو ليس قراره وأنه لا يعلم الكثير عن هذا الأمر.

وأوضح جوتيريز : “المدرب الذي يتولى المسؤولية سيكون قادرا على إدارة الفريق ، وعلينا أن نقنعه بمستوانا للبقاء ضمن صفوف المنتخب. إذا تولى مارتينو المسؤولية ، سنرحب به”.

وأوضحت تقارير إعلامية أن أبرز المرشحين لتولي تدريب الفريق هو مارتينو الذي أنهى عقده هذا العام مع أتلانتا يونايتد الأمريكي والمدرب البرتغالي كارلوس كيروش الذي يتولى حاليا تدريب المنتخب الإيراني.

وبدأ المنتخب المكسيكي معسكره التدريبي أمس الاثنين استعدادا لمباراتيه الوديتين أمام منتخبي كوستاريكا وتشيلي بعد غد الخميس ويوم الثلاثاء المقبل على الترتيب ضمن استعدادات الفريق لارتباطاته الرسمية المقبلة.

وكان المنتخب المكسيكي استهل مشاركته في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا من خلال تحقيق الفوز على المنتخب الألماني (مانشافت) عندما كان المانشافت لا يزال هو حامل اللقب.

وبلغ المنتخب المكسيكي الدور الثاني (دور الستة عشر) للمونديال السابع على التوالي ولكنه خسر صفر / 2 أمام نظيره البرازيلي.

وبعد الخروج من المونديال الروسي ، رفض الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو الاستمرار في تدريب الفريق حيث أراد البحث عن تجربة جديدة بعيدا عن الفريق فيما واجه الاتحاد المكسيكي للعبة مشكلة منذ ذلك الحين في إيجاد البديل.

ويقود البرازيلي ريكاردو “توكا” فيريتي المدرب الحالي للفريق لاعبيه بشكل مؤقت في المباريات المتبقية للمنتخب المكسيكي خلال 2018 .

وأكد مسؤولو الاتحاد المكسيكي للعبة أنهم أجروا مقابلات مع 24 مدربا لاختيار أحدهم لتدريب الفريق وأنهم لا يستعجلون في اختيار المدرب الجديد.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top