رياضة

رياضة رفع الأثقال بحماة تحصد العديد من الميداليات في بطولات الجمهورية

رياضة رفع الأثقال بحماة تحصد العديد من الميداليات في بطولات الجمهورية

حقق منتخب حماة نتائج متميزة خلال مشاركته في بطولة الجمهورية برفع الأثقال لفئتي الصغار والأشبال والتي اختتمت مؤخرا في دمشق بمشاركة تسعة منتخبات.

وأحرز منتخب حماة المركز الأول في الترتيب العام لفئتي الصغار والأشبال كما حقق لاعبوه مراكز متقدمة في جميع الأوزان التي شاركوا فيها حيث أحرزوا ميداليتين ذهبيتين وأربع فضيات وبرونزيتين في فئة الصغار بينما نالوا أربع ميداليات ذهبية وثلاث فضيات وميدالية برونزية واحدة في فئة الأشبال.

مدرب منتخب حماة محمد رشا أوضح لمراسل سانا الرياضي أن البطولة كانت جيدة المستوى وشهدت تنافسا مثيرا على المراكز الأولى وخاصة في فئة الصغار حيث دخلت منتخبات حلب واللاذقية على خط المنافسة في هذه اللعبة الصعبة ما يبشر بمستقبل واعد لها وأن تنعكس إيجاباً على المنتخبات الوطنية مؤكدا أن وجود فرق منافسة للاعبينا في هذه البطولات يسهم في تطور مستوى اللعبة ويعطي اللاعبين حافزا لتقديم الأداء الأفضل.

ولفت إلى أن أهم ما تميزت به البطولة وجود خامات ومواهب واعدة والمشاركة الواسعة من مختلف محافظات القطر ما يدل على رغبة هذه المنتخبات في تطوير مستواها في هذه اللعبة مبينا إلى أن منتخب حماة قدم عدة لاعبين لفريق الجيش ما ساهم في حصوله على المركز الرابع في الترتيب العام للفرق.

من جهته أشار لاعب منتخبنا الوطني ومدرب منتخب صغار حماة عهد جغيلي إلى أنه شارك لأول مرة في بطولة الجمهورية بصفة مدرب لذا فإن لهذه المشاركة أهمية خاصة بالنسبة له موضحا أن البطولة كانت جيدة المستوى في فئة الصغار التي تقام لأول مرة على مستوى بطولات الجمهورية وهي تجربة ناجحة نحو تطوير رياضة رفع الأثقال من خلال زرع روح المنافسة بين الرباعين الموهوبين والمحبين للعبة.

وتضمنت تشكيلة منتخب حماة في بطولة الجمهورية بفئة الصغار كلا من الرباعين أحمد محمد وعلي حسن وعلي ساعود وابراهيم زرقا والحسن الموعي وفارس محمد وموسى ديبو وعيسى مرعي بينما تألف منتخب الأشبال من الرباعين ذو الهمة خرفان وأحمد برهان وعلي ساعود وعلي محمد ذهب وعلي الحلو ذهب وكامل الأسمر.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top