رياضة

غوارديولا يُقارن بين صلاح وأغويرو قبل مواجهة الفريقين في البريميرليغ

غوارديولا يُقارن بين صلاح وأغويرو قبل مواجهة الفريقين في البريميرليغ

أطلق المدير الفني لمانشستر سيتي، غوسيب غوارديولا، تصريحات ملفتة بشأن نجم ليفربول محمد صلاح، قبل ساعات من مواجهة الفريقين المرتقبة، الأحد، في ملعب “أنفيلد”، في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويتقاسم الفريقان الصدارة برصيد 19 نقطة من 7 مباريات، مما يضاعف أهمية المباراة التي يعتبرها كثيرون حاسمة في تحديد مصير لقب البريميرليغ، رغم حلولها مبكرًا في الموسم.

لكن غوارديولا بدا مهتمًا بشكل خاص بالنجم المصري الذي لا يقدم حتى الآن الأداء الأفضل مع “الريدز”، حيث أحرز صلاح 44 هدفًا في موسمه الأول الرائع في “أنفيلد”، ليتوج بجائزتي هداف “البريميرليغ”، وأفضل لاعب في إنكلترا.

وتوقع عشاق ليفربول تألق صلاح هذا الموسم، جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، فقد أحرز الجناح المصري 3 أهداف فقط في 9 مباريات حتى الآن.

واعتبر غوارديولا أن أي مقارنة بين صلاح،  ونجم مانشستر سيتي سيرخيو أغويرو، “غير ناضجة”، مؤكدًا أن صلاح عليه تكرار مستوى الموسم الماضي لـ8 أو 9 مواسم مقبلة.

وقال “بيب” في تصريحات نقلها موقع “غول”، “صلاح أصغر سنًا وكان عامه الأول في إنكلترا، لذلك سنرى في المستقبل، لكن اللاعب الذي يمتلك إمكانيات إحراز 50 هدفًا في الموسم، يمتلك دائما هذه القدرة، وكرة القدم تدور حول هذه الإنجازات والإخفاقات”، مضيفًا، “يظل صلاح لاعبًا ممتازًا وسيحرز أهدافًا في المستقبل”.

وأكد غوارديولا فكرته قائلًا، “سجل سيرخيو الكثير من الأهداف، لكن كانت هناك فترات لم يسجل فيها أهدافا، كم سنة احتاجها سيرخيو لتسجيل تلك الأهداف؟ 8 أو 9 سنوات؟ بالنسبة لصلاح كان هذا هو أول ما سنراه (منه) خلال 7 أو 8 سنوات”.

يُذكر أن أغويرو أحرز 148 هدفًا خلال 213 مباراة مع مانشستر سيتي في البريميرليغ (بمعدل نحو 0.7 هدف في المباراة)، فيما أحرز صلاح 35 هدفًا خلال 43 مباراة مع ليفربول (نحو 0.8 هدف في المباراة)، بما يعني أن رقمي اللاعبين قريبان للغاية.

وبعد تألقه الملف في الموسم الماضي محليًا وقاريًا، رشح صلاح لأكبر جوائز كرة القدم في العالم، ليزاحم كبار اللعبة مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top