رياضة

اتحاد الكرة يرفُض منع مرتضى منصور من حضور مباريات الزمالك في الدوري

اتحاد الكرة يرفُض منع مرتضى منصور من حضور مباريات الزمالك في الدوري

رفض اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبوريدة، فكرة منع رئيس نادي الزمالك من حضور مباريات الفريق المقبلة في بطولة الدوري الممتاز، على الرغم من صدور قرار بإيقافه من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، لمدة عام وتغريمه 40 ألف دولار، وذلك بعد هجومه على رئيس «كاف» والسكرتير العام للاتحاد الأفريقي.

وشدد مسئولو اتحاد الكرة، على استحالة منع رئيس الأبيض من دخول الملاعب في حالة حضوره كمشجع للفريق وليس بصفته رئيسًا للنادي بشرط ألا يجلس في مقاعد مجالس الإدارات.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية ليس له علاقة من قريب أو بعيد بقرار الإيقاف الموقع على رئيس الزمالك، لكنه في الوقت نفسه ملزم بتطبيق قرار «كاف» بمنع رئيس الزمالك من الجلوس في مقصورة مجالس الإدارات خلال المباريات، ويتم السماح له بالحضور كمشجع للفريق فقط، ويجلس في مقاعد المتفرجين. وكلف اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، اللجنة القانونية بالاتحاد بالاطلاع على الملاحظات المرسلة من وزارة الشباب والرياضة، بعد انتهاء لجنة التفتيش المالي والإداري من عملها خلال الفترة الماضية، وطالب أبوريدة، بدراسة تقرير الوزارة والرد عليه خلال المدة القانونية المحدد بأسبوعين، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة تدعيم الرد بالمستندات والخطوات التي اتبعها اتحاد الكرة في إدارة جميع الملفات وفقًا للوائح والقوانين.

ونقل أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لهاني أبوريدة خلال لقاء الأخير معه الأسبوع الماضي، أن تقرير الملاحظات لا يعنى تورط الجبلاية لكن هدفه تصحيح أي سلبيات وأن يتم الالتزام باللوائح والقوانين، مشددًا على تقديره لاتحاد الكرة على اعتبار أنه لا يتلقى أي دعم من الوزارة مثل باقي الاتحادات.

وتلقى اتحاد الكرة تقريرًا من وزارة الرياضة، بعد قيام لجنة مختصة بالتفتيش على الجبلاية خلال الفترة الأخيرة، وتضمن التقرير 16 مخالفة، ويتصدر قائمة المخالفات، التي كشفها التقرير، مخالفة بشأن المنتخب الوطني الأول في عهد «كوبر» وحصوله على مكافآت دون وجه حق، وتحديدًا عقب مباراة البرتغال الودية التي أقيمت في سويسرا والتي انتهت بخسارة الفراعنة بهدفين مقابل هدف.

وجاء من ضمن المخالفات سفر أحد أعضاء المجلس إلى روسيا ومعه أحد الموظفين من أجل حضور ورشة عمل خاصة بالتذاكر، كما كشف التقرير عدم بيع حصة اتحاد الكرة من التذاكر المخصصة له في بطولة كأس العالم الأخيرة، ما يعتبر إهدارًا للمال العام، وتضمن التقرير مخالفات تتعلق بالكرة النسائية وصرف مبالغ على رحلات منتخب النسائية دون وجه حق، والتعاقد مع شركة خاصة للتنقلات بالأمر المباشر دون إجراء مزايدة علنية، إلى جانب مخالفة تتعلق بتحمل اتحاد الكرة 2000 دولار لوزير الرياضة السابق في مونديال روسيا الذي حضره الوزير.

المصدر : العرب اليوم

أشهر المقالات

To Top